مراسل «القاهرة الإخبارية»: شلل حركة الطيران بأمريكا أدى لتأخر 4700 رحلة طيران داخلية وخارجية

الأربعاء، 11 يناير 2023 09:39 م
مراسل «القاهرة الإخبارية»: شلل حركة الطيران بأمريكا أدى لتأخر 4700 رحلة طيران داخلية وخارجية رامى جبر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رامي جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من واشنطن، إن حركة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية عادت إلى طبيعتها بعد ساعة ونصف الساعة من التوقف، والتي بدأت في الساعة 7.30 صباحًا وانتهت في الـ9 صباحًا، بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال رسالة له على الهواء، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، من العاصمة واشنطن.

وأضاف «جبر»، أن الشلل الذى أصاب حركة الطيران أدى لتأخر 4700 رحلة طيران داخلية وخارجية، الأمر الذي دفع حركة الملاحة الجوية إلى إعادة جدولة هذه الرحلات لما بعد التاسعة صباحًا، موضحًا أن الوضع في المطارات الأمريكية عاد إلى الهدوء مرة أخرى، وبدأت حركة المسافرين تعود لطبيعتها.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية»، أن إدارة الطيران أعلنت أنها أنهت العطل الذي أصاب أنظمة الملاحة ومنع توفير معلومات السلامة لطواقم الطيران، كما أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتابع حركة التوقف منذ بدايتها وأدلى بتصريحات للصحفيين بأنه جارٍ التحقيق في الوقوف على ملابسات ما حدث، وأكد أن متحدث البيت الأبيض لم يحدد أن يكون هجومًا سيبرانيًا وراء توقف حركة الطيران من عدمه.

وفى وقت سابق قال رامي جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية»، من واشنطن، إن التقييم المبدئي لهذا التوقف المفاجئ يفيد بأن العطل يؤثر على أبراج المراقبة، وهو الأمر الذي يستدعي توقف حركة الطيران ، موضحًا أنه يجري العمل على إصلاح الأعطال المسببة لهذا التوقف في حركة الطيران، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إصلاحه بالكامل خلال ساعة، وبالفعل تم بدء استئناف الرحلات.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية"، إلى أنه يمكن للطائرات الهبوط بشكل طارئ في المطارات الأمريكية، إلا أن عملية الإقلاع لن تكون ممكنة في ظل أعطال أبراج المراقبة، مؤكدًا أنه تم إيقاف كل الرحلات القادمة من الولايات المتحدة وإليها، بعد إبلاغ كل مطارات العالم بالعطل الفني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة