رئيس قطاع التعليم بالتعليم العالى: تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات المعاهد.. لجان متابعة لمراقبة الامتحانات على مستوى المعاهد.. السيد عطا: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى تجاوزات أو حالات غش

الأربعاء، 11 يناير 2023 04:07 ص
رئيس قطاع التعليم بالتعليم العالى: تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات المعاهد.. لجان متابعة لمراقبة الامتحانات على مستوى المعاهد.. السيد عطا: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى تجاوزات أو حالات غش وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد عطار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، انتظام أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول على مستوى جميع المعاهد العليا والمتوسطة التابعة لإشراف الوزارة، مع متابعة وإشراف من لجان القطاع بالوزارة ، للوقوف على أي تجاوزات أو أخطاء والتعامل معها بشكل مباشر.

وأضاف السيد عطا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة ورصد تنظيم وعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بالجامعات، تنعقد بشكل دورى يوميا لمتابعة التقارير الواردة من المعاهد بشأن الاختبارات والتعامل مع أي مشاكل من شأنها إعاقة العملية الامتحانية بما ينعكس على تعطيل مصلحة الطلاب.

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية، وفى إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تم تشكيل لجان من القطاع للمرور على المعاهد وتفقد تنظيم الامتحانات، من خلال تنظيم جولات ميدانية مفاجئة على جميع المعاهد على مستوى الجمورية لرصد أي مشاكل أو تجاوزات واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وفقا للقانون واللوائح المنظمة للمعاهد.

واستطرد السيد عطا، أن تم إصدار حزمة من التعليمات والتشديدات لمديرى المعاهد لضبط عملية الامتحانات ومنع الغش وفى مقدمتها منع اصطحاب الموبايل داخل لجان الامتحانات أو تشغيله أثناء عقد الاختبار حيث أن ذلك يعد شروع فى غش، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي تجاوزات من شأنها التأثير على تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى فى تصريحات إلى أن المعاهد العليا ملتزمة بالخريطة الزمنية للعام الجامعى 2022/2023 والتي أقرها المجلس الأعلى للجامعات قبل بداية العام الدراسى، والتي حددت يوم 28 يناير لبدء إجازة منتصف الفصل الدراسى الأول.

ولفت السيد عطا، إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور، يتم تكثيف العمل على تطوير ومتابعة وتقييم أعمال المعاهد العليا، بداية من تقييم المعاهد بشكل دورى من خلال لجان القطاع والعمل على تطوير لوائحها بما يضمن مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل وذلك بهدف تأهيل وربط الخريجين بسوق العمل بعد التخرج.

وذكر رئيس قطاع التعليم أن أصبح لدينا اهتمام بالمعاهد من أجل الحصول على الاعتماد وضمان الجودة بالمعاهد من هيئة جودة التعليم وتم وضع جدول زمنى للانتهاء من ذلك خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى الاهتمام بعقد شراكات أجنبية بين المعاهد والمؤسسات التعليمية الأجنبية المناظرة لرفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بالإضافة إلى وحسين ترتيب المعاهد المصرية فى التصنيفات الدولية.

وأكد السيد عطا، أن الوزارة تكثف من جهودها خلال الفترة الحالية لمواجهة الكيانات الوهمية التعليمية التي تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على تراخيص حيث تعمل لجان الضبطية القضائية على مداهمة تلك الكيانات على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أن تم إصدار حوالى 365 كيان تعليمى وهمى منذ انطلاق أعمال لجان الضبطية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالى، كانت أعلنت أن عدد المعاهد العالية الخاصة القائمة حالياً يبلغ حوالى 189 معهدًا، موزعة على قطاعات أكاديمية متخصصة على النحو التالى: ( 54 معهدًا خاصًا عاليًا هندسيًا، 72 معهدًا خاصًا عاليًا "الشعب التجارية وعلوم الحاسب ونظم المعلومات"، 20 معهدًا خاصًا عاليًا للغات والإعلام، 18 معهدًا خاصًا عاليًا للسياحة والفنادق، 17 معهدًا خاصًا عاليًا للخدمة الاجتماعية، 5 معاهد خاصة عالية تكنولوجية للعلوم الصحية التطبيقية والتمريض، 2 معهدًا خاصًا عاليًا زراعيًا، 1 المعهد العالى للدراسات الإسلامية).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة