أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الفيوم: فتح 57 منفذا لـ"أهلا رمضان" والأجهزة الرقابية تعمل على مواجهة الاحتكار

الثلاثاء، 10 يناير 2023 07:47 م
محافظ الفيوم: فتح 57 منفذا لـ"أهلا رمضان" والأجهزة الرقابية تعمل على مواجهة الاحتكار الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، أن أسعار السلع وإتاحتها فى الفيوم مطمئنة، موضحا أن الأجهزة الرقابية تعمل على مواجهة الاحتكار من أجل توفير السلع وإتاحتها للمواطنين.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك 57 منفذا بين ثابت ومتحرك تابع لمبادرة أهلا رمضان، ومتوقع فتح 10 منافذ أخرى قبل حلول شهر رمضان المبارك.
 
ولفت الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة فتح منافذ بيع اللحوم البلدية لمواجهة ارتفاع الأسعار، موضحا أن أسعار اللحمة تتراوح بين 140 وحتى 170 جنيها للكيلو.
 
وأكد أنه تم تحرير 2000 محضر تمويني بين حجب سلع واحتكار وارتفاع أسعار، مشيرا إلى أن الفيوم محافظة زراعية ويتم تربية الكثير من الماشية والدجاج، ولذا تشهد إتاحة السلع بأسعار تنافسية.
 
وأعلن الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن إدارة الصحة المهنية بالمديرية، قامت بتكثيف الحملات على جميع محلات المبيدات والصيدليات البيطرية ومحلات الأعلاف، لمراقبة الأسواق والسيطرة على تداول أقراص حفظ الغلال، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وأسفرت الحملة عن ضبط 545 قرص غلة معد للبيع، و5 علب كبيرة فارغة للأقراص نفسها، بناحية قرية الغرق، التابعة لمركز إطسا، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لمسئولي الأجهزة التنفيذية ذات الصلة، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المحال التجارية ومنافذ البيع لضبط الأسعار، وتكثيف المتابعة الميدانية لمواجهة الممارسات الاحتكارية للتجار، وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة