"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن زيادة الإقبال على التخلى عن الجنسية البريطانية

الثلاثاء، 10 يناير 2023 08:26 م
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن زيادة الإقبال على التخلى عن الجنسية البريطانية ريشى سوناك رئيس وزراء بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا عن زيادة الإقبال على التخلى عن الجنسية البريطانية، وقال التقرير إن 868 بريطانيا تقدموا بطلبات لتسليم جوازات سفرهم خلال 2021، ونحو 6500 بريطانيا قدموا طلبات للتخلي عن جنسياتهم منذ عام 2011.

 

وأضاف: "قيود الجنسية المزدوجة أبرز دوافع البريطانيين للتخلي عن جنسياتهم، وكذلك تنامي رغبة البريطانيين في التمتع بحقوق حاملي جنسيات الاتحاد الأوروبى".

 

وتابع: "عدد البريطانيين راغبي التخلي عن جنسياتهم ارتفع منذ قرار البريكست، كما أن الأزمات الاجتماعية والاقتصادية دفعت البريطانيين للتخلي عن جنسياتهم، وكذلك زيادة فواتير الطاقة وهبوط مستويات المعيشة زادت من أعباء البريطانيين".

 

واستطرد: "هناك توقعات بانخفاض دخل العائلات بنسبة 7% لمواكبة ارتفاع الأسعار في بريطانيا، كما أن صندوق النقد الدولي أعن انتقاده للميزانية المصغرة لوزير الخزانة البريطاني، وتوقع صندوق النقد ارتفاع التضخم ليبلغ 11.3% في المملكة المتحدة".

 

وفى وقت سابق، بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استمرار إضرابات بريطانيا وعمال السكة الحديد والإسعاف يهددون بالتوقف عن العمل مجددا حتى رفع الأجور، وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى ، وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

واستعرضت التغطية أنه رغم انتهاء إضراب عمال السكك الحديدية الأول فى العام الجديد، هددت نقابات السكك الحديدية بالاستمرار فى التوقف عن العمل بشكل منظم فيما بينها طوال عام 2023 للضغط على حكومة ريشى سوناك والشركات المشغلة للقطارات لرفع الأجور وتحسين ظروف العمل.

 

وشرحت التغطية أنه شارك الآلاف، في أحدث امتداد لإضرابات السكك الحديدية فى المملكة المتحدة، لتنتهى بذلك سلسلة استمرت قرابة أربعة أسابيع من الاضطراب المستمر الناجم عن الإضراب للخلاف حول الأجور وظروف العمل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة