التعليم تتيح لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات خلال أيام.. وتؤكد: كتابة الاستمارة شرط دخول الاختبارات.. وحصر أعداد المتقدمين عقب انتهاء مرحلة تدقيق البيانات.. وتستقبل طلبات رؤساء الكنترولات

الثلاثاء، 10 يناير 2023 09:20 ص
التعليم تتيح لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات خلال أيام.. وتؤكد: كتابة الاستمارة شرط دخول الاختبارات.. وحصر أعداد المتقدمين عقب انتهاء مرحلة تدقيق البيانات.. وتستقبل طلبات رؤساء الكنترولات وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اقتراب موعد إتاحة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أنه من المقرر أن يتم تمكين الطلاب من كتابة الاستمارة خلال الأيام المقبلة منتصف يناير الجارى، مشددة على أن تحرير الاستمارة شرط لدخول اختبارات الثانوية العامة 2023، وأى طالب لن يسجل لن يسمح له بدخول الاختبارات، مضيفة أنه سيتاح تسجيل الاستمارة مدة طويلة من الوقت تصل لقرابة الشهرين.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم حصر أعداد الطلبة المتقدمين للامتحانات عقب انتهاء مرحلة تدقيق بيانات الطلاب إلكترونيا على موقع وزارة التربية. 
 
وأوضحت أنه يتم تسجيل الاستمارة من خلال البريد الموحد للطالب على أن يتم مراجعة اسم الطالب، كما هو مدون بشهادة ميلاده ويقوم الطالب بتدقيق الشعبة واللغة الثانية والديانة قبل طباعة الاستمارة مع مراجعة مواد التخصص لكل شعبة، كما أن الصورة المطبوعة على الاستمارة هي نفس الصورة التي ستقدم مع الاستمارة خلفية بيضاء على أن يكون عنوان الطالب المدون فى الاستمارة هو نفس العنوان المدون ببطاقته الشخصية.
 
وشددت الوزارة على أن تكون جميع البيانات الخاصة بالطالب المدونة على الاستمارة سليمة دون خطأ، وإذا وجد خطأ ببیانات الاستمارة الالكترونية على الطالب عدم طباعتها والتوجه فورا للمدرسة لتدارك الأخطاء كما أن طباعة الاستمارة مسئولية الطالب وولي أمره وإذا وجد خطأ عليه التوجه لحجرة الإرشاد التعليمي بالمدرسة لتصحيح الخطأ على الموقع قبل الطباعة.
 
ووقالت الوزارة إنه بعد كتابة الاستمارة بشكل صحيح يقوم الطالب بطباعتها وتسليمها إلى المدرسة التابع لها ويقدم معها مجموعة من الأوراق تشمل إيصال سداد الرسوم الدراسية من البريد وصورتين منه وإيصال رسوم التقدم للامتحانات وهى 210 جنيهات للمتقدمين للمرتين الأولى والثانية و410 جنيهات للمتقدمين للمرتين الثالثة والرابعة لامتحانات الثانوية العامة وايصال سداد رسوم التابلت باجمالى 105 جنيهات.
 
فيما اتاحت الوزارة، التقدم إلكترونيا عبر موقعها الرسمى للراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أنه من تتوافر فيه الشروط والضوابط عليه التقدم بعد طباعة الاستمارة وبيان حالة وظيفة وصورة من بطاقة الرقم القومى ومقترح تطوير وتقديمها إلى مقر الإدارة العامة للامتحانات خلال الفترة من 15 حتى 17 يناير الجارى.
 
وحددت الوزارة الشروط والضوابط، منها الموانع العامة، مؤكدة أنه يجب ألا يكون لدى العضو مانع من الموانع وتتضمن الحرمان من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة وألا يكون قد تم إحالته للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف أو الأمانة وأن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم.
 
-أما بالنسبة لموانع القرابة بالنسبة للطلاب يجب ألا يكون لديه مانع حتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية وحتى الدرجة الرابعة للجنة التى يندب أو يكلف للعمل بها.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم أنه بالنسبة للشروط الخاصة لمن يندب أو يكلف للعمل رئيس لجنة نظام ومراقبة أو وكيل ورئيس لجنة إدارة أو وكيل تتمثل فى أن يكون العضو حاصل على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة وأن يكون رئيس اللجنة ووكيلها شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل والحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016، بشأن الخدمة المدنية وتقدير كفء للخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته فى تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.
 
وطالبت الوزارة بأن يكون لدى العضو خبرة فى أعمال الامتحانات لا تقل عن 3 سنوات فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم حجرة أو وكيل قسم حجرة وتتوافر سمات شخصية وقيادية تساهم فى النهوض بالعمل  و ألا يكون شاغلا لوظيفة مدير عام حرصا على الصالح العام و إلا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.
 
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ضوابط الترشح لمن يندب أو يكلف رئيس لجنة نظام ومراقبة أو وكيل ورئيس لجنة إدارة أو وكيل لجنة، حيث يقدم العضو مقترح تطوير المنظومة للمكان المرشح إليه وألا يكون من العاملين بالتوجيه الفنى المشرف على مدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها  وألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة