إضرابات بريطانيا عرض مستمر.. عمال السكة الحديد والإسعاف يهددون بالتوقف مجددا

الثلاثاء، 10 يناير 2023 07:38 م
إضرابات بريطانيا عرض مستمر.. عمال السكة الحديد والإسعاف يهددون بالتوقف مجددا قطارات بريطانيا - صورة أرشيفية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول،استمرار إضرابات بريطانيا وعمال السكة الحديد والإسعاف يهددون بالتوقف عن العمل مجددا حتى رفع الأجور ، وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى ، وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

واستعرضت التغطية أنه رغم انتهاء إضراب عمال السكك الحديدية الأول فى العام الجديد، هددت نقابات السكك الحديدية بالاستمرار فى التوقف عن العمل بشكل منظم فيما بينها طوال عام 2023 للضغط على حكومة ريشى سوناك والشركات المشغلة للقطارات لرفع الأجور وتحسين ظروف العمل.

وشرحت التغطية أنه شارك الآلاف، في أحدث امتداد لإضرابات السكك الحديدية فى المملكة المتحدة، لتنتهى بذلك سلسلة استمرت قرابة أربعة أسابيع من الاضطراب المستمر الناجم عن الإضراب للخلاف حول الأجور وظروف العمل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت الصحيفة إنه تم تشغيل حوالي واحد فقط من كل خمسة قطارات في جميع أنحاء بريطانيا العظمى بعد انتهاء إضراب لمدة 48 ساعة من قبل أعضاء نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل ، مع عدم وجود خدمات صباحية أو مسائية مبكرة وجدول زمني مقلص بين المدن الرئيسية والمناطق الحضرية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لن يكون هناك قطارات في كثير من مناطق ويلز واسكتلندا وريف إنجلترا ، حيث سيضرب الآلاف من عمال الإشارات فى نقابة شبكة السكك الحديدية  بالإضافة إلى أطقم القطارات.

تم نصح الركاب بتجنب ركوب القطارات ، ومواصلة التحقق من التحديثات في حالة حدوث المزيد من الإلغاءات إذا حاولوا السفر بالقطار.

وأوضحت الصحيفة أن الخدمات سترجع إلى طبيعتها بحلول وقت مبكر من بعد ظهر يوم الأحد على معظم الخطوط ، على الرغم من أن بعض المشغلين حذروا من أن الأمر سيستغرق اليوم كله للعودة إلى الحركة الطبيعية بشكل كامل.

وسيلتقي زعماء النقابات ورؤساء السكك الحديدية بوزير السكك الحديدية هوو ميريمان يوم الاثنين لاستئناف المحادثات لحل النزاع المستمر منذ فترة طويلة.

ورفضت نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل عروض دفع منفصلة من شبكة السكك الحديدية ومشغلي القطارات في ديسمبر ، معلنة فترة 10 أيام إضراب وحظر العمل الإضافي المستمر لموظفي القطارات ، والذي انتهى هذا الأسبوع.

ولم يخطط الاتحاد ولا نقابة سائقي القطارات "أسليف"، التي دخل أعضاؤها إضرابًا هذا الأسبوع أيضًا ، حيث توقفوا لمدة 24 ساعة يوم الخميس، إضرابا جديدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة