خدمة وشوشة: "مخطوبة من سنة وما بسمعش كلمة حلوة ومبرره الضغوط والشغل"

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 09:00 م
خدمة وشوشة: "مخطوبة من سنة وما بسمعش كلمة حلوة ومبرره الضغوط والشغل" وشوشة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا مخطوبة بقالى سنة وخطيبى كان فى أول الخطوبة بيتعامل معايا كويس، بعد فترة كدة شهر والتانى بقى يتغير، وكل ما اسأله يقول لى ضغط نفسى عشان الشغل ونتجوز بسرعة، وشوية يكون كويس معايا وشوية يرجع تانى يتغير، ولما اسأله مالك يقولى مفيش حاجة ومهما أحاول أعرف بس هو يرد عليا ويقولى أنا مش بعرف أحكى لحد". 

****

نقلنا المشكلة للدكتورة سمر كشك أخصائية الصحة النفسية وخبيرة العلاقات والتى قالت إن كل فرد منا سواء رجل أو امرأة لديه نوع خاص من تقبل الضغوطات وطريقة للتعبير عن هذه المشكلات، ومن الواضح أن خطيب الشاكية صاحب مزاج متقلب بالفعل، وأنه يتعرض لضغط نفسى بسبب شىء غير معلوم قد يكون بسبب العمل وضغطه لتجهيز تكاليف الزواج بالفعل.

وتابعت أخصائية الصحة النفسية أنه أيضاً من الشخصيات التي تتأثر بشكل كبير، أو أن طبيعته صعبة وصعب التعامل معه لأنه ليس على وتيرة واحدة وغير واضح، الأمر الذى قد يسبب لصاحبة المشكلة فى ضيق وأزمة كبيرة خاصة لو كانت تهتم به ولأمره كثيراً.

وأردفت أخصائية الصحة النفسية أن هناك سببا آخر قد يكون حقيقياً أو مجرد احتمال يجب على الشاكية معرفته والبحث عنه أيضاً لكي تصل لحل وهي أنه قد يكون يريد تركها وفسخ الخطبة، لكنه منتظر منها أن تبدأ بذلك أو تصل إلى طريق مسدود يوجهها بعد ذلك للانفصال وذلك لأسباب تخصه هو.

أما عن رأى الأخصائية النفسية فى حل هذه المشكلة كما أوضحت عدة احتمالات لهذه المعاملة، خاصة أن من يحب صدقاً لا يتجاهل محبوبه لأى سبب بل يكون هو الأمان والركن المحبب له الذى يفيض به بكل ما يدور فى عقله حيث قالت: "رأيى أن لو الوضع استمر على كدة لا تستقيم الأمور، لأن الزواج فيه مشاكل وتحديات صعبة محتاجة الأثنين يكونوا سوا، والصراحة لازم تكون دستور بينهم كى يستطيعا الاستمرار، فلازم الشاكية تكون واضحة معه وأن تعطيه فرصة ليست بالكبيرة ومن بعدها تحدد هل تريد أن ترتبط بشخص غامض ومتقلب المزاج أم شخص واضح وصريح، وهل تستطيع تحمل افتقادها للمشاعر والتعبير عنها بالأفعال أو بالكلمات؟ أم لا وهذه فائدة فترة الخطوبة وعليها أن تدرك أنه إذا كان هذا طبعه فلن يمكنها تغييره بعد الزواج. يجب أن تأخذ قرارها وهذه الحقيقة نصب عينيها". 

خدمة وشوشة
خدمة وشوشة

فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس اب 01284142493 أو البريد الإلكترونى Washwasha@youm7.com أو الرابط المباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة