أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون هيشتغل إيه بعد ما ساب رئاسة وزراء بريطانيا.. فى نشرة "بره الحدود"

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 08:58 م
جونسون هيشتغل إيه بعد ما ساب رئاسة وزراء بريطانيا.. فى نشرة "بره الحدود" تغطية اليوم السابع للقاء ليز تراس الملكة اليزابيث في مقرها الصيفي بإسكتلندا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من نشرة "بره الحدود" تتجول الزميلة هناء أبو العز، وسط مجموعة من الأخبار العالمية، تبدأ بالخبر المتصدر لوسائل الإعلام الدولية وهو خبر استقالة بوريس جونسون رسميًا من منصبه كرئيس وزراء بريطانيا، ولقاء ليز تراس  الملكة اليزابيث في مقرها الصيفي  بإسكتلندا،  وتوليتها مسئولة تشكيل الحكومة الجديدة.
 
 
كما تحدثت الزميلة عن توقعات صحيفة الجاريان حول كيفية كسب بوريس جونسون معاشه بعد تركه المنصب،  مشيرة إلى أن جزء كبير من الأموال التى يسعى إليها جونسون سيأتى من أعمدة الصحف، حيث وردت أخبار أن صحيفة تليجراف ودايلى ميل يتنافسان للحصول على مقالات رئيس الوزراء السابق ويفترض أن يكون ذلك مقابل رسوم أعلى حتى من 23 ألف جنيه إسترلينى شهريًا.
 
ومن المحتمل أن تأتى المبالغ الكبيرة حقًا من التحدث أمام الجمهور، لطالما كان جونسون عامل جذب شهير لأحداث الشركات، حيث حقق ما يصل إلى 100 ألف جنيه إسترلينى فى كل مرة فى عام 2019. ومع حمله لقب "رئيس وزراء سابق" يجلب له ذلك المزيد من الأموال فعلى سبيل المثال تحصل الآن تيريزا ماى إلى 120 ألف جنيه إسترلينى فى المرة الواحدة التى تدعى فيها للتحدث للشركات أو البنوك.
 
وأشارت الزميلة هناء أبو العز، إلى استطلاع أجرته شبكة سى بى إس نيوز أن 64% من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة ستشهد زيادة فى العنف السياسى خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو رقم ارتفع بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة