أكرم القصاص - علا الشافعي

تكافل وكرامة وتمكين اقتصادى.. مصر تحقق طفرة فى الحماية الاجتماعية.. فيديو

الخميس، 29 سبتمبر 2022 11:00 ص
تكافل وكرامة وتمكين اقتصادى.. مصر تحقق طفرة فى الحماية الاجتماعية.. فيديو تكافل وكرامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الأزمات الاقتصادية والصحية المتوالية عالميا وإقليميا، إلا أن قضايا الحماية الاجتماعية أصبحت أكثر صعودا فى السياسة العامة للدولة، وتبنت الحكومة حزمة من سياسات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى للقوى العاملة والمسنين على رأسها محورالحماية الاجتماعية.
 
وبلغت نسبة المستفيدين من برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة" 5 ملايين أسرة تمثل النساء 74% من إجمالى المستفيدين، وتصل نسبة المسنين المستفيدين 65%.
 
وعن المساهمة فى التأمين الغذائى لأصحاب المعاشات تحت خط الفقر تكفل الدولة حق الحصول على دعم غذائى ودعم خبز لكثير من الفئات الأولى بالرعاية، بما يشمل أصحاب المعاشات غير القادرين.
 
وفى محور التنمية الاقتصادية تقوم وزارة التضامن بإتاحة أصول إنتاجية وقروض ميسرة لا ترد، وأخرى متناهية الصغر ووصل عدد المشروعات إلى 360 ألفا بإجمالى 2.8 مليار جنيه.
 
أما عن الحماية التأمينية فقد بلغ عدد المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات 10.7 مليون صاحب معاش ومستحق، وتمثل السيدات نسبة 58% من إجمالى أصحاب المعاشات.
 
وبلغ عدد المؤمن عليهم 14 مليونا وتمثل السيدات نسبة 23% من إجمالى المؤمن عليهم، وتمت زيادة المعاشات خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة تقارب 50%، مع الحرص على رفع الحد الأدنى للأجر التأمينى وزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 916 جنيها دوريا كل عام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة