بشرة خير.. توقعات بارتفاع معدلات السياحة الأوروبية بالموسم الشتوى لمنتجعات البحر الأحمر.. خبراء: الأفضل والأرخص بالنسبة لجميع وجهات العالم السياحية.. وقمة المناخ سيكون لها دورا كبيرا فى زيادة الإشغالات.. صور

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 10:24 ص
بشرة خير.. توقعات بارتفاع معدلات السياحة الأوروبية بالموسم الشتوى لمنتجعات البحر الأحمر.. خبراء: الأفضل والأرخص بالنسبة لجميع وجهات العالم السياحية.. وقمة المناخ سيكون لها دورا كبيرا فى زيادة الإشغالات.. صور فقرات فنية داخل الفنادق
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ملامح الموسم الشتوى تظهر بالمناطق السياحية بالبحر الأحمر، حيث هناك توقعات من خبراء السياحية بأن يكون تلك موسم مميز بحد كبير، حيث تنتظر المنتجعات والفنادق السياحية فى البحر الأحمر وخاصة فى مدينة الغردقة الموسم السياحى الشتوى كل عام لكونك يعتبر موسم الأوروبيين والذى يبدأ فعليا من بداية أكتوبر ويستمر حتى قرب مارس. 

 

 الخبير السياحى محمد عيد سليمان، يقول إن هناك الكثير متشائم بسبب ما يحدث فى أوروبا من ارتفاع أسعار وأزمة اقتصادية بشكل كبير، إلا أن هناك توقعات بالعكس تماما فى مجال السياحة حيث أن بقاء المواطن الأوروبى فى بلاده فى موسم الشتاء مكلف بكثير من رحلته لقضاء عدة أيام فى واجهة سياحية مثل مصر، لكن أى دولة آخرى ستكون مثل بلاده.

 

وأضاف الخبير السياحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك توقعات بارتفاع كبير فى معدلات الوصول خلال الموسم الحالى خاصة من السياحة الأوروبية وتحديدا من الألمانية فى الغردقة والإيطالية فى مرسى علم، موضحا أن مصر افضل الوجهات السياحية حول العالم الأوروبين وأرخصها بالنسبة للأسعار خاصة فى الأزمة الحالية.

 

وتابع: أن قمة المناخ المقرر انعقادها فى نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ ستقوم بعمل دفعة قوية للسياحة المصرية بشكل كبير جدا، لما يتسببه من تنشيط ورواج سياحى كبير لمصر بشكل كبير، موضحا أن لابد أن يتسلط المؤتمر على المناطق الجمالية بمصر بشكل عام.

 

من جانب آخر قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، إن هناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول من الإيطاليين والهولنديين فى مرسم علم بشكل كبير هذا الموسم، موضحًا أن من المعروف أن مدينة مرسى علم معشوقة الإيطاليين، ورغم ما يحدث فى أوروبا إلا أن شركات السياحة الوافدة للسياح الإيطاليين يؤكدون على إقبال كبير على الحجوزات لمصر اكثر من أى دولة آخرى فى موسم الشتاء.

 

 واضاف ل اليوم السابع، أن كذلك الجنسيات التشيكية والبولنديين موضحا أن بداية من الاسبوع الجارى بدأت ملامح الموسم السياحى الشتوى تظهر بقوة حيث يستقبل مطار مرسى علم الدولى خلال الأسبوع الجارى 101 رحلة طيران أسبوعية أغلبها أوروبية قادمة من 11 دولة أوروبية، وتتقدم جنسيات الوصول السياحة التشيكية تليها الإيطالية 

 

وتصل رحلات الطيران من 11 دولة أوروبية بينها 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من هولندا، و17 رحلة من إيطاليا و17 من ألمانيا و32 رحلة من التشيك و18 رحلة من بولندا و3 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج ورحلة من سلوفاكيا؛ ورحلة من النمسا وآخرى من المجر ورحلة من فرنسا و3 رحلات داخلية من مطار القاهرة.

 

وتابع الخبير السياحى، أن السياح المصرين والأجانب اعتادوا على إطلاق لقب مالديف مصر على مدينة مرسى علم، لوجه الشبه بين شواطئها وشواطئ المالديف، مضيفا أن هناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول خلال الأيام القليلة المقبلة وخاصة مع انطلاق الموسم الشتوي

 

يذكر أن مطار الغردقة الدولى يستقبل يوميا ما يقرب من 10 آلاف سائح من عدة دول مختلفة على راسها الدول الأوروبية وعلى رأس تلك الدول السياحة الألمانية التى تصل باعداد كبيرة لمدينة الغردقة.

 

 
ارتفاع معدلات الوصول الأوربية
ارتفاع معدلات الوصول الأوربية

السياح هلال إنهاء إجراءات الوصول
السياح هلال إنهاء إجراءات الوصول

السياحة الأوربية فى رحلات الداخلية بالغردقة
السياحة الأوربية فى رحلات الداخلية بالغردقة

الغوص في البحر الأحمر
الغوص في البحر الأحمر

الفوم بارتي بالفنادق
الفوم بارتي بالفنادق

رحلات السياح على كورنيش الغردقة
رحلات السياح على كورنيش الغردقة

رياضة الكايت سيرف
رياضة الكايت سيرف

فقرات فنية بالفنادق للسياح
فقرات فنية بالفنادق للسياح

فقرات فنية داخل الفنادق
فقرات فنية داخل الفنادق

وصول السياح لمطار الغردقة الدولى
وصول السياح لمطار الغردقة الدولى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة