أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت ترسل أكبر وفد استثمارى للقاهرة أول أكتوبر.. السفير أسامة شلتوت: الوفد يضم 48 مستثمرا ورجل أعمال لديهم رغبة شديدة فى الاستثمار بمصر وهو الأكبر منذ 1988.. العلاقات قوية ومتينة والجالية المصرية تحظى بتقدير

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 01:00 م
الكويت ترسل أكبر وفد استثمارى للقاهرة أول أكتوبر.. السفير أسامة شلتوت: الوفد يضم 48 مستثمرا ورجل أعمال لديهم رغبة شديدة فى الاستثمار بمصر وهو الأكبر منذ 1988.. العلاقات قوية ومتينة والجالية المصرية تحظى بتقدير السفير أسامة شلتوت
رسالة الكويت: يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوسف ايوب الكويت

تستقبل القاهرة فى الأول من أكتوبر المقبل، أكبر وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين، الذين يزورون مصر للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، فضلًا عن زيارة العاصمة الإدارية الجديدة، وقناة السويس.

وقال السفير أسامة شلتوت، سفير مصر لدى الكويت، إن الوفد سيضم 48 رجال أعمال ومستثمر كويتى، برئاسة رئيس غرفة التجارة الكويتية محمد جاسم الصقر، للتعرف على مجالات الاستثمار فى مصر خلال المرحلة القادمة، حيث سيعقدون لقاءات مع كبار مسئولى الدولة المصرية، فضلًا عن تنظيم زيارات لمناطق مصرية متعددة، ليتعرفوا ويطلعوا على البنى التحتية فى هذه المناطق، لافتًا إلى أن الوفد يضم المستثمرين ورجال الأعمال الذين لديهم رغبة شديدة فى الاستثمار بمصر، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكثيرة المتاحة، خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث يضم الوفد مستثمرين فى مجالات مختلفة ومتعددة منها الإستثمار العقارى والإتصالات والتكنولوجيا وكافة الصناعات المختلفة.

وأكد شلتوت، لعدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية، الذين يزورون الكويت حاليًا لمتابعة انتخابات مجلس الأمة، أن هذا الوفد هو أكبر وفد استثمارى كويتى يزور القاهرة منذ 1988، وهو ما يدلل على الاهتمام الذى يوليه رجال الأعمال الكويتيين بمصر والفرص الاستثمارية المتاحة بها، فضلًا عن متابعتهم الدقيقة لكل ما يجرى من عمليات تنمية وبناء على الاراضى المصرية، مشيرًا إلى أن الوفد الكويتى لديهم تصورات لاستثماراتهم المستقبلية فى مصر سيتم النقاش بشأنها مع المسئولين المصريين.

وشدد السفير أسامه شلتوت، على أن العلاقات المصرية تتميز بالعمق والمتانة، والتنوع لتشمل كافة المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تعتبر نموذج يحتذى به للعلاقات الدولية وهنالك توافق تام وتنسيق بين البلدين فى كافة المجالات، حيث يوجد تطابق فى الرؤى بين الجانبين المصرى والكويتى فى كافة القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى التنسيق الدائم بين الطرفين، مؤكدا فى الوقت نفسه مساندة الجانب الكويتى للدولة المصرية فى كافة المحافل الدولية خاصة فى قضية سد النهضة.

وقال شلتوت أنه يوجد 105 اتفاقيات تعاون بين الجانب المصرى والكويتى تشمل كافة المجالات، موضحًا أن حجم الصادرات المصرية لدولة الكويت بلغ عام 2021 ما يقارب 236 مليون دولار وخلال السبع أشهر الأولى من عام 2022 بلغ 185 مليون دولار، ما يعد زيادة ملحوظة فى حجم الصادرات المصرية للكويت والتى تشمل السلع الهندسية المتنوعة " كابلات والمحولات والشاشات التلفزيونية"، بالإضافة إلى السلع الغذائية المتنوعة، وأن حجم الواردات الكويتية لمصر عام 2021 بلغ 60 مليون دولار وتشمل الصناعات البتروكيمائية، منوهًا إلى أن دولة الكويت تحتل المركز الثالث عربيا والخامس دوليا فى حجم الاستثمارات فى مصر والتى تجاوزت 20 مليار دولار.

وأكد السفير أسامة شلتوت، أن مصر تحظى بمكانة خاصة لدى كل كويتى، خاصة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولى العهد، والشيخ أحمد النواف، رئيس الوزراء، وكافة أعضاء الحكومة الكويتية، لافتا إلى أن الجالية المصرية تحظى باهتمام وتقدير شديد، وهناك تأكيد كويتى على الدور الذى قامت وتقوم به الجالية المصرية فى النهضة الكويتية.

ولفت شلتوت، إلى أن وجود أكثر من 36 ألف طالب كويتى يدرسون فى مصر، كما أن هناك أكثر من 6 آلاف طالب مصرى يدرسون بالكويت، موضحًا أن التاريخ ملئ بالمواقف التى تؤكد عمق العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن الكويت على سبيل المثال كانت فى طليعة الدول المساندة لمصر خلال حرب 6 أكتوبر 1973، حينما أرسلت "كتيبة اليرموك" إلى مصر لتنضم إلى الجبهة المصرية، كما أرسلت 6 طائرات، وقال "لا ننسى أبدا شهداء الكويت فى حرب 1973، وعددهم 42 شهيدًا، دافعوا مع اشقائهم المصريين عن الأراضى المصرية إلى أن تم استردادها، كما لا ينسى الأشقاء الكويتيين الوقوف المصرى بجانبهم فى كافة المواقف التى تعرضت لها الكويت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة