إسبانيا تُسقط البرتغال بالقاضية من قلب براجا 1-0.. الماتادور يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائى دوري الأمم الأوروبية.. اكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائى البطولة.. وسويسرا تتغلب على التشيك وتخطف المركز الثالث

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 01:12 ص
إسبانيا تُسقط البرتغال بالقاضية من قلب براجا 1-0.. الماتادور يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائى دوري الأمم الأوروبية.. اكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائى البطولة.. وسويسرا تتغلب على التشيك وتخطف المركز الثالث جانب من اللقاء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت منافسات دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية مساء الثلاثاء بعدد من المباريات أبرزها البرتغال ضد إسبانيا التي حسم فيها الماتادور التأهل الى دور نصف النهائي من المسابقة القارية في نسختها الرابعة.

إسبانيا تخطف الفوز من البرتغال

رونالدو وموراتا
رونالدو وموراتا

 

اقتنص منتخب إسبانيا فوزاً مثيراً على حساب نظيره البرتغال بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الثلاثاء، على ملعب "مونيسيبال"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

جاء هدف المباراة الوحيدة عن طريق اللاعب ألفارو موراتا في الدقيقة 89 من عمر اللقاء ليخطف بطاقة التأهل الى دور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023 عن المجموعة الثانية.

وتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقى 5.

بينما تواجد منتخب البرتغال في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة 2 وتسجيل 11 هدفاً وتلقى 3.

وسبق وتوج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة الأول من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، حيث فاز على نظيره الهولندي، بينما خسر المنتخب الاسباني نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.

إسبانيا تكمل عقد المتأهلين إلى نصف النهائي

4 منتخبات في المربع الذهبي
4 منتخبات في المربع الذهبي

 

وتأهل منتخب إيطاليا الى دور نصف النهائي في النسخة الثالثة من دوري أمم أوروبا بعد تصدر المجموعة الثالثة، ليعوض بذلك اخفاق بلوغ نهائيات كأس العالم القادمة.

وتصدر منتخب إيطاليا ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7.

ويتواجد منتخب المجر في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من 5 مباريات، حقق 3 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد وخسر مباراتين، سجل خلالها 8 أهداف وتلقى 5.

ونجح منتخب هولندا في تحقيق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره بلجيكا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء ، الأحد، فى قمة نارية أقيمت على ملعب "يوهان كرويف"، بالجولة السادسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023. وحسم منتخب هولندا التأهل للدور التالي في بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

بينما تأهل منتخب كرواتيا لنصف نهائي بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه الثمين على مضيفه منتخب النمسا، بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى فى دورى الأمم الأوروبية.

سويسرا تتغلب على التشيك

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب سويسرا على حساب نظيره التشيك بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول، ضمن منافسات الجولة السادسة للمستوى الأول للمجموعة الثانية ببطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

سجل هدفي منتخب سويسرا كل من ريمو فيلير، وبريل إيمبولو في الدقيقتين 29، و30 من عمر المباراة، بينما أحرز باتريك شيك هدف التشيك الوحيد في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

ويحتل منتخب التشيك المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية برصيد 4 نقاط حصدها من 6 مباريات، حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراة واحدة وخسر 4 مباريات.

في حين يحتل منتخب سويسرا المركز الثالث في المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية برصيد 9 نقاط حصدها من 6 مباريات، حيث فاز في 3 مباريات وخسر 3 مثلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة