بدء العد التنازلى لانطلاق العام الدراسى والمحافظات تغلق مراكز الدروس الخصوصية ..فيديو

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 02:34 م
بدء العد التنازلى لانطلاق العام الدراسى والمحافظات تغلق مراكز الدروس الخصوصية ..فيديو جانب من التغطية الخاصة
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية خاصة من إعداد أحمد إسماعيل وتقديم أحمد الجعفرى تناولت الاستعداد للعام الدراسى الجديد.

 

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسى الجديد، في جميع المدارس بالمحافظات، المقرر انطلاقه 1 أكتوبر المقبل، حيث تضع المحافظات اللمسات النهائية للاستعداد للعام الدراسى الجديد، وعلى رأسها حملات إزالة الإشغالات والمخلفات بمحيط المدارس والطرق المؤدية إليها، وكذلك الباعة الجائلين.

 

وزارة التنمية المحلية شكلت غرفة عمليات مركزية، لمتابعة الاستعداد لبدء العام الدراسى، وذلك من خلال التواصل مع غرف العمليات في كل محافظة، وطبعا سوف يستمر عمل غرف العمليات طوال الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى لرصد أي معوقات تعوق اليوم الدراسى والتعامل الفوري معها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

من الاستعدات التي قامت بها الأحياء والمراكز والمدن في المحافظات، عمل حملات لإزالة المخالفات ورفع لإشغالات وتعديات المحال والباعة الجائلين، بالإضافة إلى أعمال إنارة وتقويم للأعمدة ودفن لكابلات الكهرباء وإعادة الشئ لأصله وأعمال تجميل وتهذيب للأشجار وإزالة لأخرى تشكل خطورة على المارة وممتلكات المواطنين، في محيط المدارس.

 

 

حملات يومية من الاحياء على مراكز الدروس الخصوصية "السناتر" غير المرخصة، لغلقها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس، بالتعاون مع الأجهزة المعنية، وفى نفس الوقت التأكد وصول الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس.

 

ترصد غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، مع المحافظات، إجراءات استلام المدارس الجديدة، و أعمال صيانة بالمدارس ، والتنسيق مع الغرف التجارية والقطاع الخاص، لتنظيم معارض المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسى لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار مخفضة، وخاصة فى القرى الأكثر احتياجًا.

 

وزارة التنمية المحلية، وجهت مسئولي مبادرة "صوتك مسموع"، بتلقى أي شكاوى أو مقترحات من أولياء الأمور في جميع المحافظات، متعلقة ببدء العام الدراسى الجديد وتجهيزات المدارس، أو شكاوى وجود إشغالات وباعة جائلين من محيط المدارس، حيث تتلقى المبادرة الشكاوى والمقترحات من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم " الواتس اب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)(www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الالكترونى https://www.mld.gov.eg/ar .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة