أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة هامة: 48 مدينة ساحلية حول العالم تغرق أسرع من غيرها.. فيديو

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 02:00 ص
دراسة هامة: 48 مدينة ساحلية حول العالم تغرق أسرع من غيرها.. فيديو 48 مدينة ساحلية حول العالم تغرق أسرع من غيرها
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول دراسة جديدة تتعلق بالتغيرات المناخية حول العالم وتتحدث عن غرق مجموعة من المدن الساحلية حول العالم، بسبب ارتفاع مستوى البحر.

وأشارت التغطية إلى تفاصيل الدراسة، حيث وجد فريق من الباحثين في جامعة نانيانج التكنولوجية بسنغافورة، يعملون مع مجموعة خبراء لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أدلة تُظهر أن أجزاء من المدن الساحلية الكبرى ستتعرض لغرق بشكل أسرع نتيجة لارتفاع مستوى البحر.

الفريق البحثي، أشار في ورقته العلمية إلى قيامه باستخدام الرادار القائم على الأقمار الصناعية لقياس درجة هبوط الأرض في 48 مدينة من أكبر المدن في العالم.

وتابعت الدراسة، الأبحاث السابقة أظهرت أنه الاحتباس الحراري يؤدي إلى ذوبان الجليد في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات سطح البحر، وهذه الزيادة في مستويات سطح البحر هي مصدر قلق كبير للمدن والبلدات التي تقع على أطراف السواحل المائية.

لكن العديد من المدن – وفق هذه الدراسة – أصبحت تواجه أيضا مشكلة أخرى تتمثل في هبوط الأرض// حيث تغرق الأرض بسبب إزالة المياه الجوفية أو الغاز وانضغاط الأرض من الوزن الهائل للمباني الموجودة فوقها.

وأضافت التغطية حول الدراسة، ولاحظ الباحثون خلال دراستهم أن ارتفاع مستويات سطح البحر مع غرق الأراضي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة للمدن الساحلية في السنوات القليلة المقبلة ، وتمكن الباحثون من الوصول إلى بيانات الرادار وتحليلها من أقمار ناسا الصناعية التي تقيس ارتفاع الأرض في جميع أنحاء العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة