أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصحة تعلن تخصيص 7.3 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة.. وتؤكد: قاعدة بيانات نفقة الدولة الأقوى علاجيا بالشرق الأوسط.. تشمل 27 مجلسا فرعيا لخدمة المواطنين.. والسماح لـ400 مستشفى باستخدام موقع الشبكة

الأحد، 25 سبتمبر 2022 08:21 م
وزارة الصحة تعلن تخصيص 7.3 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة.. وتؤكد: قاعدة بيانات نفقة الدولة الأقوى علاجيا بالشرق الأوسط.. تشمل 27 مجلسا فرعيا لخدمة المواطنين.. والسماح لـ400 مستشفى باستخدام موقع الشبكة الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أن ميزانية العاج على نفقة الدولة تُقدر بحوالى 7.5 مليار جنية فى مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية .

 وقالت وزارة الصحة والسكان أن قاعدة بيانات العلاج بالمجالس الطبى المتخصصة هى أقوى قاعدة بيانات علاجية فى الشرق الأوسط وهى مصممة لخدمة دع اتخاذ القرار فى مجالات الوقاية والعلاج مهما كان نظام الخدمة العلاجى المستخدم.

وتابعت : وتحتوى على قواعد بيانات المرضى منذ عام 1997 وتم تطويرها وتحديثها واضافة بيانات الرقم القومى للمريض منذ عام 2007 ولا يتم تسجيل مريض بها إلا باستخدام الرقم القومى للمريض نفسه.

واستكملت: تنتشر الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة على محافظات الجمهورية وتشمل عدد (27) مجلس طبى فرعى بجميع محافظات الجمهورية وعدد (12) مستشفى من كبرى المستشفيات التى يتردد عليها مرضى العلاج على نفقة الدولة لتشمل مراكز علاج الاورام والمعاهد التعليمية.

وأضافت: وإدراكا من المجالس الطبية بأهمية إتاحة خدمات الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة عن طريق الإنترنت تم السماح (400) مستشفى باستخدام موقع الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة عبر الإنترنت لإرسال طلبات علاج المواطنين واستقبال صورة القرارات للبدء فى علاج المرضى دون انتظار وصول أصل القرار للمستشفى مما ساعد على تخفيف العبء على المرضى واسرهم من مشقة السفر إلى المجالس الطبية لتقديم الطلبات واستلام القرارات.

يذكر أن المجالس الطبية المتخصصة تشجع جميع المستشفيات لاستخدام خدماتها عن طريق الإنترنت ولا تدخر وسعاً فى تدريب أطقم العمل بالمستشفيات سواء عن طريق التدريب بالمجالس الطبية الفرعية بالمحافظات أو بالمجلس الرئيسى بالقاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة