أكرم القصاص - علا الشافعي

"مش هيتحبس".. القصة الكاملة لمحاكمة مصطفى هريدى.. الفنان متهم بإصابة 4 شباب بسيارته "خطأ" فى الشيخ زايد.. المحكمة تعاقبه بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه وغرامة 5 آلاف جنيه.. والدفاع يستأنف على الحكم

الأحد، 25 سبتمبر 2022 12:00 م
"مش هيتحبس".. القصة الكاملة لمحاكمة مصطفى هريدى.. الفنان متهم بإصابة 4 شباب بسيارته "خطأ" فى الشيخ زايد.. المحكمة تعاقبه بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه وغرامة 5 آلاف جنيه.. والدفاع يستأنف على الحكم الفنان مصطفي هريدي _ أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب صدور حكم محكمة جنح الشيخ زايد اليوم الأحد بالحبس لمدة سنة وكفالة 2000 جنيه لإيقاف التنفيذ، على الفنان مصطفى هريدى، على خلفية اتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، بعدما صدمهم بسيارته، وغرمته مبلغ 5 آلف جنيه تعويض مدنى.

ومن جانبه، قال شعبان سعيد محامى الفنان مصطفى هريدى أنه سوف يستأنف على الحكم الصادر فى الوقت القانونى.


ويستعرض اليوم السابع القصة الكاملة لمحاكمة الفنان مصطفى هريدى فى القضية..

استمعت المحكمة إلى مرافعة شعبان سعيد دفاع الفنان مصطفى هريدى، والذى دفع بخلو الأوراق من أى دليل فنى آخر بخلاف أقوال المجنى عليهم، تثبت أن المتهم كان يسير بسرعة تتجاوز السرعة المسموح بها على هذا الطريق.

 
وكما دفع المحامى شعبان سعيد بأن الأوراق خلت من وجود مخالفة رصدها الرادر الموجود على المحور، وهو من الطرق المميزة التي يقوم فيها الرادار بتصوير السيارات المخالفة.
 
وأضاف الدفاع أن المتهم حالته كانت لا تسمح باستجوابه في هذا الأمر، وخاصة أنه كان في غير وعيه بسبب الحادث.
 
وقدم الدفاع حافظة مستندات اشتملت على صور رسمية من تقارير فنية تثبت أن المتهم لازال يعالج حتى اليوم من اصاباته البالغة وكذلك صور فوتوغرافية للمتهم تثبت أن كان هناك إصابات
 
وأضاف الدفاع قائلا بأن الجميع استقر على أن الحادث مفاجئ بسبب توقف سيارة المجنى عليهم ، لا يوجد دليل على أن السيارة تسير بسرعة مبالغ فيها .
 
واختتم الدفاع مرافعته بطلب إعادة الدعوى للنيابة العامة، لبيان عما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه أصليا وأحتياطيا البراءة لانتفاء الخطأ في جانب المتهم
 
واستمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد لأقوال المصابين فى حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، والذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو فوجئو باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.
 
وتابع المصابون والذين أدلى بعضهم بأقواله فى النيابة العامة، فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانو يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.
 
وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيق معه، أنه فوجئى بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.
 
ونشر "اليوم السابع" تقرير بحجم الإصابات التى لحقت بالمصابين فى حادث تصادم "الشيخ زايد" المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، بالإصطدام بسيارة يستقلها 4 أشخاص.
 
وتبين من خلال التقرير الطبى إصابة كلًا من عبد الله محمد بكسر فى الجمجمة، وعبد الله سيد بكسر فى الفقرة الثالثة والرابعة (القطانية)، وبلال ماهر كسر فى الحوض، وباسم أحمد بكسر فى الذراع وخدوش.
 
فيما أصيب الفنان مصطفى هريدى بعدة إصابات متفرقة فى الوجه، وتم إجراء جراحة عاجلة له، وحالته مستقرة، حيث تم التحقيق معه 
 
وروى محمد محمد عبد المناف، محامى عبد الله محمد أحد مصابي حادث الفنان مصطفى هريدى بالشيخ زايد، بعد خروجه من المستشفى، في بث مباشر لليوم السابع، تفاصيل الحادث وإمكانية التصالح مع الفنان المتسبب في الحادث.
 
 
وقال عبد الله، خلال تصريحاته مع اليوم السابع، إنه كان يتواجد بالقرب من مول العرب، بعد الاحتفال بعيد ميلاد أحد أصدقائهم، وأثناء سيرهم قاموا بالتهدئة بسبب وجود مطب بالطريق، فاصطدمت سيارة بشدة بسيارتهم، ما أدى إلى إصابتهم ونطق الشهادة بسبب الحادث الذى وقع في جزء من الثانية وتم نقلهم الى المستشفى بعدما أصيب بكسر في الجمجمة.
 
وسرد أحد ضحايا حادث الشيخ زايد المتسبب فيه الفنان مصطفى هريدي كواليس الحادث، وكيف نجى من الموت بأعجوبة، قائلا :"رأيت الموت بعيني".
 
وأضاف الضحية في حديثه لـ"اليوم السابع"، أن الحادث وقع في ثوان معدودات بسبب السرعة الزائدة لسيارة الفنان الذي كاد يودي بحياتهم جميعا.
 
وكان قد غادر الفنان مصطفى هريدى قسم شرطة الشيخ زايد بعد إنهائه الإجراءات القانونية الخاصة بإخلاء سبيله، وسداده الكفالة المالية المقدرة بـ 10 آلاف جنيه.
 
وفيما أصيب الفنان مصطفى هريدى بعدة إصابات متفرقة فى الوجه، وتم إجراء جراحة عاجلة له، وحالته مستقرة، حيث يتم التحقيق مع بسرايا النيابة.
وكشفت التحقيقات أنه المصابين فى الحادث كانوا يستقلون سيارة ملاكى ماركة "كيا سيراتو"، وأثناء عبورهم مطب صناعى فوجئو بسيارة الفنان تسير بسرعة عالية وتصطدم بهم، مما أسفر عن تهشيم سيارتهم وإصابتهم بإصابات متنوعة.
 
وطلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، فضلًا عن التقرير الطبى للمصاب، وأمرت جهات التحقيق بالتحفظ على السيارات المتسببة فى الحادث، لعرضها على مهندس فنى لفحصها.
 
وعقب ورود تحريات المباحث والتقارير الخاصة بالقضية أحالت النيابة العامة الفنان مصطفى هريدي إلى محكمة الجنح والتى أصدرت قرارها المتقدم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة