فيديو على إحدى المنصات يدفع أمازون لتغيير سياسة إرجاع الكتب الإلكترونية

الأحد، 25 سبتمبر 2022 06:30 م
فيديو على إحدى المنصات يدفع أمازون لتغيير سياسة إرجاع الكتب الإلكترونية الكتب الالكترونية
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت أمازون على تغيير سياسة إرجاع الكتب الإلكترونية بعد مناقشات مع جمعية المؤلفين SoA ونقابة المؤلفين الأمريكية، والتى كانت تسمح للقراء باسترداد الأموال كاملة خلال مدة تصل إلى 14 يومًا، حتى إذا كانوا قد قرأوا العمل بالكامل. 
 
وزعمت جمعية المؤلفين الأمريكية أن سياسة الاسترداد تعد ثغرة بعدما انتشر مقطع فيديو على إحدى منصة التواصل الاجتماعي  حول كيفية إرجاع الكتب، تمت مشاهدته أكثر من 17 مليون مرة.
 
وفى هذا السياق، تم إعداد عريضة على إحدى المواقع الإليكترونية لتقليل فترة الإرجاع إلى 48 ساعة، وافق عليها أكثر من 78000 ألف توقيع، وانتقد مؤلفون بارزون من بينهم جانيت وينترسون وإيان رانكين ثغرة الإرجاع وتأثير ذلك على أرباح المؤلفين.
 
وشددت أمازون في ذلك الوقت على أن معدلات إرجاع الكتب الإلكترونية كانت "منخفضة باستمرار" وقالت إن لديها سياسات وآليات لمنع إساءة استغلال ذلك.
 
وأكدت أمازون على أنها سوف تقوم بإدخال هذا التغيير على جميع المنصات التي تدعم Kindle، بما في ذلك أجهزة القراءة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. وقالت إن مطوري أمازون قد "أعادوا ترتيب أولويات خرائط طريق المنتجات الحالية ويعتقدون أن هذا التحسين يمكن تنفيذه بحلول نهاية العام".
 
وقال متحدث باسم أمازون: "نحن نستمع دائمًا إلى التعليقات لتقديم أفضل تجربة للعملاء والمؤلفين. بينما نستمر في رؤية عوائد إجمالية منخفضة، سنقوم بإلغاء تنشيط خيار إرجاع الخدمة الذاتية لأي كتاب تمت قراءته بعد 10٪ بحلول نهاية العام".
 
وتعليقًا على هذه الخطوة ، قال نيكولا سولومون، الرئيس التنفيذي لجمعية المؤلفين: "هذه أخبار ممتازة للمؤلفين، ومثال مثالي لما يمكن للنقابات تحقيقه من خلال الضغط معًا. نتطلع إلى سماع المزيد عند بدء تشغيل نظامهم الجديد. في غضون ذلك، شكرًا لكثير من المؤلفين الذين نشروا أعمالهم بأنفسهم والذين لفتوا انتباهنا إلى هذه المشكلة لأول مرة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة