أكرم القصاص - علا الشافعي

طرق مختلفة لتقديم الأفوكادو للأطفال.. سلطة وكيكة

الأحد، 25 سبتمبر 2022 08:00 ص
طرق مختلفة لتقديم الأفوكادو للأطفال.. سلطة وكيكة الافوكادو.. صوة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأفوكادو من الخضراوات ذات الفوائد العظيمة، وتسعى الأمهات لتقديمه لأطفالها، حتى يحصلوا على الدهون الصحية والألياف الغذائية التي تقى الأطفال المعرضين للإمساك بالإصابة به، وذلك إلى جانب احتوائه على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ليساعد في النمو على أساس صحيح، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الطرق المفضلة لتقديم الأفوكادو للأطفال في أي عمر وبشكل لا يجعلهم ينفرون منه وفقًا لموقع "plantbasedjuniors" كما يلي:

أفوكادو بوريه

إذا اخترتِ هرس الأفوكادو يمكنك إضافة حبة صغيرة من البطاطس لتغيير طعمها، مع إضافة ملعقة متوسطة زبدة، يمكنك أيضًا دهنه على شرائح رقيقة من الخبز المحمص ليأخذها الطفل ويأكلها.

افوكادو بيوريه
افوكادو بيوريه

أفوكادو الجواكامولي

كل ما تحتاجيه هو القليل من الأفوكادو الناضج وبعض عصير الليمون والملح والفلفل والبصل والكزبرة ثم أضربي هذه المكونات جيداً  حتى يصبح المزيج كريمي وتقديمه للأطفال ليتناولوه بالبقسماط أو الخبز المحمص.


أفوكادو الجواكامولي

أفوكادو الجواكامولي

استبدال المايونيز بالافوكادو

كل ما عليكِ فعله تقشير ثمرة الافوكادو وهرسها جيداً وإضافة القليل من الزيت عليها واستبدالها بالمايونيز في السندوتشات أو في السلطة أو على شطيرة الخضار، أو حتى على الطماطم المشوية والجبن، وعلى سندوتشات البرجر.


استبدال المايونيز بالافوكادو

استبدال المايونيز بالافوكادو

يضاف لحساء الكريمة

يمكنك وضع حبة واحدة من الافوكادو خاصة الناعمة منها أو التي مر عليها فترة في ثلاجتك ونضجت نتيجة ذلك مع بعض الكريمة اللباني مع حساء الخضار الدافئ وسلطة مقرمشة.

وضع حبة اوفكادو مع الشوربة
وضع حبة اوفكادو مع الشوربة

مهروس بالحمص

مهروس الحمص لذيذ جداً وسهل التحضير، وذلك بسلقه وتصفيته جيداً، كل ما عليك هو هرسه مع الأفوكادو، وتزيينه بالليمون وزيت الزيتون والزعتر.

مهروس بالحمص
مهروس بالحمص

يضاف للسلطة

غالبًا ما نضيف مكعبات الأفوكادو إلى الفلفل الحار والسلطات الخضراء المختلطة مع صلصة خفيفة من الليمون والكزبرة والخل والتوابل، لكن يمكنك تقديم السلطة لطفلك دون الفلفل الحار وجعله يشاركك في صنعها معك في المطبخ.
سلطة خضراء مع الافوكادو

سلطة خضراء مع الأفوكادو

سلطة البيض بالأفوكادو

 يمكن خلط مجموعة متنوعة من الخضار المقطعة والخضر مثل الطماطم والخيار والجرجير، وإضافة البيض والأفوكادو المقطع أو المهروس ويقدم مع عصرة الليمون والزعتر.

سلطة البيض بالافوكادو
سلطة البيض بالافوكادو

في الحلوى

قد يبدو هذا الطبق غريبًا، لكن الأفوكادو له نكهة رقيقة بحيث يمكنك الاستفادة من قوامها دون تغيير طعم الحلوى الكلاسيكية الملائمة للأطفال، جربي مزيجًا جديدًا من الأفوكادو مع الكاكاو المحلى وصنع كيكة اسفنجية عادية بهذه المكونات.

كيكة الافوكادو
كيكة الافوكادو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة