أكرم القصاص - علا الشافعي

رسالة هامة من التعليم لأولياء الأمور.. تليفزيون اليوم السابع يرصد أهم الأخبار

الأحد، 25 سبتمبر 2022 02:00 م
رسالة هامة من التعليم لأولياء الأمور.. تليفزيون اليوم السابع يرصد أهم الأخبار أحمد الجعفرى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم احمد الجعفرى، والتي استعرض خلالها أهم الأخبار اليوم الأحد.

 

وتابعت التغطية الخاصة، أنه طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بتقديم شكاوى ضد المدارس غير الملتزمة بتقسيط المصروفات الدراسية.

وأكدت مصادر مسئولة، أن المدارس التي لا ترغب في تنفيذ قرار الوزارة بتقسيط المصروفات إلى 4 دفعات سيتم معاقبتها بتوجه إنذار للالتزام بتعليمات الوزارة وفى حالة عدم تنفيذ القرار سيتم وضعها تحت إشراف الوزارة، مشددة على أن المدارس التي تدعى عدم وصول قرار الوزارة إليها غير صحيح والكتاب الدورى تم تعميمه إلى جميع المدارس والإدارات التعليمية، مطالبة الجميع بالانضباط لتحقيق مصلحة الطالب والمدرسة في نفس الوقت والكل يؤدى واجبه تجاه الطرق الآخر.

كما تابعت التغطية الخاصة، أنه كشفت دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات أدرجت مبادرة حياة كريمة قطاعا متنوعا يسُمى “المشروعات التنموية” للفئات المستهدفة لتمكينهم اقتصاديًا وتوفير فرص عمل مستدامة لهم، منها على سبيل المثال، خطوط إنتاج وتصنيع الإنترلوك، ومراكز لتجميع وتصنيع الألبان، وإنشاء مشاغل لتعليم الفتيات حرف النول والخياطة، ومشاغل يدوية لتصنيع السجاد والكليم اليدوي، ومراكز لتصنيع منتجات النخيل، وورش لتعليم صناعات منتجات الأخشاب… إلخ، والكثير من المشروعات التنموية المختلفة والمتعددة والتي يتم اختيارها بناءً على هوية القرى وثقافة أهلها المهنية ومهاراتهم الحرفية، فالقرى التي يشتهر أهلها بالصيد مثلا تعمل مبادرة حياة كريمة على إنشاء ورش لتعليم وتصنيع مراكب الصيد، وهكذا وفقًا لطبيعة المكان وثقافة الأشخاص.

ولفتت الدراسة أنه قدمت “حياة كريمة” قروضا بفائدة بسيطة عبر برنامج «مشروعك» وصندوق التنمية المحلية، لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر هدفها توفير فرص عمل للشباب والمرأة والمزارعين في القرى المستهدفة، وقد تم زيادة التمويل لمشروعات تنمية المرأة الريفية من 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه. والمستهدف خلال المرحلة القادمة إقراض مشروعات متناهية الصغر من صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة لتوفير 20الف فرصة عمل بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة