أكرم القصاص - علا الشافعي

حفل لإطلاق ومناقشة رواية "خداع واحد ممكن" لـ رضوى الأسود.. اعرف التفاصيل

الأحد، 25 سبتمبر 2022 08:30 م
حفل لإطلاق ومناقشة رواية "خداع واحد ممكن" لـ رضوى الأسود.. اعرف التفاصيل غلاف الرواية
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم حفل لإطلاق وتوقيع ومناقشة رواية "خداع واحد ممكن" للكاتبة رضوى الأسود، وذلك يوم الأربعاء 28 سبتمبر، فى تمام الساعة السابعة مساء في مبنى قنصلية بوسط البلد، ويدير الحفل ويناقش الرواية الكاتب الصحفي سيد محمود والناقد محمد سليم شوشة.
 
ومن أجواء الرواية: «شيء بداخلنا يدفعنا نحو خوض غمار المجهول على الرغم من عَرَضه الجانبيّ المتمثل في المخاطرة غير المحسوبة وغير مأمونة العواقب، بل أحيانًا، رغم شعور يقينيّ بأنه سيطولنا أذًى مؤكد. إنه الشيء الذي دفع آدم لأكل التفاحة رغم أنها ثمرة الشجرة المحرَّمة، والشيء نفسه الذي جعل «بيل» الجميلة تدخل الغرفة المغلقة رغم تحذيرات الوحش لها، والذي يجعل الملايين كل يوم يخوضون ساحات الحروب ومضامير الثورات، تسيطر عليهم فكرة تشبه السحر في تأثيرها.. لكنها عادة ما تنقلب بؤسًا ودمارًا على المسحور!».
 
تبحث المؤلفة رضوى الأسود في العلاقة بين الاضطرابات النفسية والعقلية وبين العملية الإبداعية من خلال البطلة «أحلام» التي تقدمها بشكل مغاير للطبيعة الأنثوية المتعارف عليها؛ باحثة عن إجابة للسؤال الصعب: هل يوجد شيء حقيقي في هذا العالم، أم أن كل شيء مزيف كالسراب؟!
 
يذكر أن رضوى الأسود كاتبة وروائية مصرية حاصلة على ليسانس الآداب - قسم اللغة الفرنسية، صدر لها كتابان وخمس روايات منها: «زجزاج» و«بالأمس كنت ميتًا - حكاية عن الأرمن والكرد»، نُشر لها العديد من المقالات النقدية في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية منها: الحياة، المصري اليوم، أخبار الأدب، المقال، العربي، وغيرها.
 
حجد
رواية خداع واحد ممكن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة