أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين يقر عقوبات رادعة على العسكريين الروس.. وإعصار "فيونا" يضرب كندا "فيديو"

الأحد، 25 سبتمبر 2022 03:00 ص
بوتين يقر عقوبات رادعة على العسكريين الروس.. وإعصار "فيونا" يضرب كندا "فيديو" محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال، حيث استعرضت التغطية أخر مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على مجموعة من التعديلات التشريعية تتعلق بالتقاعس عن المشاركة في الأعمال العسكرية" والاستسلام الطوعى.

حيث أقر بوتين عقوبة تصل إلى السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات للعسكريين فى حال الاستسلام الطوعى، وأيضا عقوبة السجن لمدة 15 عاما على الفرار من الخدمة العسكرية أثناء فترة التعبئة أو زمن الحرب، بالإضافة إلى عقوبة السجن للعسكريين لرفض المشاركة فى الأعمال القتالية.

أيضا، وقع بوتين قانونا ينص على إجراءات مبسطة للحصول على الجنسية الروسية للأجانب الذين وقعوا عقدا عسكريا لمدة عام على الأقل مع الجيش الروسى.

 وأكد الكرملين أنهم سيكونون قادرين على التقدم للحصول على الجنسية الروسية دون تصريح إقامة ودون إقامة دائمة لمدة خمس سنوات في روسيا، بينما في السابق كان الحد الأدنى لمدة هذا العقد خمس سنوات.

ولازلنا مع أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

حيث تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تعمل واشنطن مع حلفائها وشركائها لفرض إجراءات اقتصادية إضافية سريعة وحازمة ضد روسيا إذا ضمت أراضي أوكرانية.

وأكد بايدن ، أن"الاستفتاءات الروسية لضم مناطق أوكرانية صورية وذريعة كاذبة، مضيفا أن واشنطن لن تعترف أبداً بضم أي أراض أوكرانية لروسيا.

أيضا، حذر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية، واصفا إياها بتهديدات "جدية وخطيرة".

وقال بوريل في تصريحات نقلتها مجلة "بوليتيكو" إن الحرب الروسية-الأوكرانية بلغت لحظات حرجة مع معاناة الجيش الروسي في الشهر السابع من عمليته العسكرية.

وحذر بوريل من الاستهانة بتهديدات بوتين، مؤكدا "عندما يقول الناس إنها ليست خدعة، يجب أن نأخذها على محمل الجد".

ولفتت المجلة إلى أن روسيا تمتلك نحو 5977 رأسا نوويا، حيث تحتل روسيا المركز الثاني عالميا في القوة النووية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن روسيا إلى بريطانيا

ومع الخطر الكبير الذى تسببه التغيرات المناخية لكوكب الأرض

اقتحم ناشط بيئى، ملعب مباراة تنس بالعاصمة البريطانية لندن، وأضرم النار في نفسه، مما أدى إلى توقف مباراة فى كأس ليفر للتنس لفترة وجيزة، وقام أفراد الأمن بسحب الرجل من الملعب بعد إخماد النيران.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن المحتج عضو في مجموعة "أوقفوا الطائرات الخاصة في المملكة المتحدة" التى تقول إن انبعاثات الكربون في عام 2022 تمثل إبادة جماعية.

 ومن بريطانيا إلى النمسا

رجحت صحيفة "كلاين" النمساوية ارتفاع فواتير التدفئة في البلاد هذا العام بمعدل 50 بالمئة، في ظل أزمة الطاقة على خلفية العقوبات ضد روسيا، وأضافت الصحيفة أن تكلفة التدفئة ستتضاعف في فيينا اعتبارا من الخريف، وأشارت إلى أن قيمة الفاتورة ستزداد بنسبة 20 إلى 40 بالمئة مقارنة بالعام الماضى.

ومن النمسا إلى الصين

أعلن إقليم "جيانج شى" وسط الصين، حالة التأهب من المستوى الأحمر لإمدادات المياه للمرة الأولى، بعد أن تضاءل منسوب المياه فى بحيرة بويانج أكبر بحيرة في البلاد للمياه العذبة حيث انخفض منسوب البحيرة من 19 متر إلى 7 متر خلال 3 أشهر فقط.

وقال مركز مراقبة المياه في الصين إن مستويات المياه في البحيرة ستنخفض أكثر خلال الأيام المقبلة، وأضاف أن هطول الأمطار منذ يوليو أقل بنسبة 60 بالمئة عن العام السابق.

ومن الصين إلى كندا

حيث تسبب إعصار فيونا فى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 500 ألف منزل شرق كندا، حيث وصل إعصار "فيونا" الهائل سواحل المحيط الأطلسى بكندا مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح عاتية، وحذر خبراء الأرصاد الكنديون من أن الإعصار قد يكون واحدًا من أشد حوادث الطقس "قسوة" في تاريخ البلاد.

بدوره، قرر رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو تأجيل رحلة مقررة إلى اليابان لحضور جنازة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي، وأضاف: نأمل بالطبع ألا تكون هناك حاجة لإعلان الطوارئ بالبلاد.

بكده نكون وصلنا لنهاية جولتنا الإخبارية، أشكر حضراتكم شكرا جزيلا، كان معكم محمد جمال وإلى اللقاء في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة