أكرم القصاص - علا الشافعي

كتاب سيرة جديد يؤكد عدم استجابة ميجان ماركل لمساعدات كاميلا للاندماج مع العائلة

السبت، 24 سبتمبر 2022 07:00 م
كتاب سيرة جديد يؤكد عدم استجابة ميجان ماركل لمساعدات كاميلا للاندماج مع العائلة الملكة كاميلا وميجان ماركل
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعم كتاب سيرة ملكى جديد أن دوقة ساسكس ميجان ماركل كانت غير مستجيبة لنصيحة الملكة كاميلا لها عندما انضمت لأول مرة إلى العائلة المالكة البريطانية، وفى سيرة جديدة للملكة، كتبتها أنجيلا ليفين، تدعى أن دوقة كورنوال - آنذاك - نظمت مواعيد غداء مع ميجان ماركل، وبذلت قصارى جهدها للترحيب بها فى العائلة، لكن نصيحتها باءت بالفشل مع ميجان والتي كانت غير مستجيبة للنصائح، حسبما نشر موقع "ديلي ميل" البريطانى.

وحسب التقرير، تدعي ليفين، أن كاميلا كانت حريصة على مساعدة ميجان فى بداية علاقتها بالأمير هارى، بعد أن كافحت بنفسها من أجل أن يتم قبولها من قبل العائلة المالكة، وبحرارة رحبوا بها عندما وصلت إلى لندن لأول مرة، وأضافت ليفين، أن الملك تشارلز - الذى كان آنذاك أمير ويلز - استمتع بصحبة ميجان وتحدث كثيراً معها عن المسرح والفنون.
 
كاميلا وميجان
كاميلا وميجان
 
وفى محاولة لمساعدة دوقة ساسكس على التوازن وإيجاد مكان لها وسط العائلة المالكة، نصحتها الملكة حول كيفية التعامل مع ضغط التواجد في أعين الجمهور والتدقيق الذي ستواجهه كعضو بارز في العائلة المالكة، ونقلت ليفين عن مصدر - لم يذكر اسمه - قال لها في ذلك الوقت: "إنها لا تريد أن ترى أى شخص يعانى، وهى كانت مغرمة بميجان".

وعلى الرغم من جهود كاميلا، زعمت ليفين أن الدوقة "بدت تشعر بالملل" و فضلت السير في طريقها الخاص في نحت دور لنفسها داخل العائلة، واعترفت الكاتبة أيضًا بسمعة دوقة ساسكس داخل الأسرة لكونها عاملة مجتهدة بشكل لا يصدق ، مشيرة إلى كتاب الطبخ الذي قدمت مساهمات فيه والذي جمعه الناجون من حريق برج جرينفيل في عام 2017.

ميجان وهاري وكاميلا وتشارلز
ميجان وهاري وكاميلا وتشارلز

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن ظهور ميجان ماركل زوجة الأمير هارى، في جنازة الملكة إليزابيث، أثار تعجب الكثير من الأشخاص خاصة المتابعين للخلافات الدائرة بين ميجان وزوجها والعائلة المالكة بداية من تخليهما عن واجباتهما الملكية وسفرهما لأمريكا وتحدثهما ببرنامج الإعلامية أوبرا وينفرى واتهمهما للعائلة المالكة البريطانية بالعنصرية، وغيرها من الأمور التي  زادت من حدة التوتر والخلافات بينهما، لذلك راقب الكثير عن كثب ردود فعل الأميرة ميجان بجنازة الملكة إليزابيث الثانية وخاصة تعاملها مع أفراد العائلة.

وفى هذا الصدد، حلل خبير لغة الجسد جيسوس إنريكي روزاس، المعروف باسم رجل لغة الجسد، كيف تفاعلت كيت ميدلتون والأمير ويليام مع ميجان ماركل والأمير هاري، حيث قال إن ميجان بدى عليها وهى تنظر إلى كيت بأنها متوترة وخائفة للغاية، واتضح ذلك بحركتها لرقبتها، وفقاً لما ذكره موقع "cheatsheet".

وأضاف روساس إن توتر ميجان كان واضح جداً، ويمكن أن يعود ذلك لشعورها بالقلق والخوف، مشيراً أن مشاعرها بدت في يدها اليمنى وذراعها، وقدميها، حيث قال :"الأقدام لا تكذب".

وأشار خبير لغة الجسد إلى أن القدمين يلعبان دوراً هاماً في لغة الجسد، حيث إن وضع قدم كل شخص تروي قصة مختلفة، على سبيل المثال ، قدمي كيت كانت مغروسة بثبات وثقة، لكن أقدام الأمير هاري وُضعت بطريقة يبدو أنها تشير إلى رغبته في المغادرة، حيث وجه قدميه بعيدًا، كما لو كان على وشك الخروج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة