أكرم القصاص - علا الشافعي

غرائب وعجائب حياة الملكة إليزابيث.. قادت شاحنة و10 آلاف لؤلؤة على فستانها

السبت، 24 سبتمبر 2022 10:00 م
غرائب وعجائب حياة الملكة إليزابيث.. قادت شاحنة و10 آلاف لؤلؤة على فستانها الملكة إليزابيث
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت جنازة الملكة إليزابيث رقمًا قياسيًا في عدد الحضور كما كان رحيلها عن العالم الحدث الأكثر تأثيرًا طوال أسبوعين في هذا التقرير مجموعة من الغرائب والعجائب عن الملكة الأشهر كما وردت فى موقع "هيستورى".

قادت شاحنة خلال الحرب العالمية الثانية

انضمت الملكة إليزابيث وهى في الثامنة عشرة إلى الخدمة الإقليمية المساعدة للمرأة خلال الحرب العالمية الثانية. كانت تُعرف باسم Second Subaltern Elizabeth Windsor ، وقد ارتدت زوجًا من المعاطف وتدربت في لندن كسائقة شاحنة وكانت الملكة هي العضوة الوحيدة في العائلة المالكة التي دخلت القوات المسلحة.

وفرت كوبونات التموين لشراء فستان زفاف

تزوجت الأميرة إليزابيث من ابن عمها الثالث فيليب مونتباتن ، الأمير السابق لليونان والدنمارك ، في 20 نوفمبر 1947.

أقيم حفل زفافهما خلال سنوات التعافي بعد الحرب ، وكان حفل زفافهما أقل فخامة نسبيًا ، على الأقل مقارنة بالاتحاد الفخم للأمير تشارلز والليدي ديانا سبنسر في يوليو 1981، مع استمرار سريان إجراءات التقشف آنذاك كان على إليزابيث توفير كوبونات التموين لشراء خامة فستان زفافها ، وهو فستان ساتان عاجي صممه نورمان هارتنيل ومرصع بـ 10000 لؤلؤة بيضاء.

أول ملكة تستخدم البريد الإلكترونى

في 26 مارس 1976، أرسلت الملكة إليزابيث بريدها الإلكتروني الأول أثناء مشاركتها في عرض لتكنولوجيا الشبكات في مؤسسة Royal Signals and Radar ، وهي منشأة بحثية في مالفيرن بإنجلترا، تم نقل الرسالة عبر ARPANET ، رائد الإنترنت الحديث. تعتبر أول ملكة تستخدم البريد الإلكتروني.

تعرضت لمحاولة اغتيال

خلال احتفالها بعيد ميلادها في 13 يونيو 1981 ، دوى صوت الطلقات بينما كانت إليزابيث تركب حصانها في عرض عسكري بالقرب من قصر باكنجهام، وكان الفاعل هو ماركوس سارجينت ، البالغ من العمر 17 عامًا أطلق ست طلقات فارغة في اتجاه الملكة، تم إخضاع المراهق بسرعة من قبل الشرطة ، وأمضى ثلاث سنوات في السجن.

اقتحم أحدهم غرفتها

في 9 يوليو 1982 ، قام رجل يبلغ من العمر 31 عامًا يُدعى مايكل فاجان بتسلق ماسورة صرف قصر باكنجهام ودخل غرفة الملكة إليزابيث، استيقظ الملك فيليب ليجد رجلًا غريبًا يجلس على حافة سريرها ، يقطر الدم من حيث جرح يده بينما كان يتجول في ممرات القصر المظلمة.
 
الملكة الراحلة
الملكة الراحلة

إليزابيث وزوجها
إليزابيث وزوجها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة