أكرم القصاص

بشهادة العالم

معجزة مصرية فى القضاء على فيروس سى (فيديو)

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 10:09 ص
معجزة مصرية فى القضاء على فيروس سى (فيديو) فيروس سى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة المصرية تحقيق الإنجازات فى كل القطاعات منها قطاع الصحة، وذلك عن طريق المبادرات الصحية والمشروعات الاستراتيجية، ومن أهمها مبادرة "القضاء على فيروس سى" التى نتج عنها علاج 4 ملايين مصاب بفيروس سى، بنسبة شفاء تجاوزت 98%.

وحققت الدولة تقدما كبيرا فيما يتعلق بإنتاج أدوية علاج الفيروس، ما ساهم فى انخفاض تكلفة العلاج من 64 ألف دولار لكل مريض عام 2013 إلى 100 دولار حالياً.

وساعد ذلك فى توفير أكثر من 2.5 مليار دولار فى عملية استيراد الأدوية، ويتلقى المواطن فى مصر العلاج مجانا، وجاءت الكثير من الإشادات العالمية بتجربة مصر فى القضاء على فيروس سى.

منظمة الصحة العالمية أكدت أن مصر لها تجربة رائدة فى مواجهة الفيروس وعالجت ثلث المصابين فى إقليم شرق المتوسط.

دكتور هارفى جيمس أولتر مكتشف فيروس سى علق على نجاح مصر قائلا: التجربة المصرية تستحق الفخر وأمريكا لم تنفذ حملة مثل مصر للقضاء على المرض.

كما اتجهت الدولة المصرية ناحية الأشقاء الأفارقة بعد إعلان الرئيس السيسى قبل عامين مبادرة لعلاج مليون أفريقى فى دول جنوب السودان وتشاد وإريتريا من فيروس سى، وتم بالفعل الكشف عن آلاف الأفارقة، وتسعى مصر لتعميم مبادرة "100 مليون صحة" على الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية فى إطار أجندة الاتحاد الأفريقى للتنمية 2063.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة