أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. إلهام شاهين: مهرجان القاهرة للدراما لا يقل عن أى مهرجان سينمائى

الخميس، 22 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إلهام شاهين: مهرجان القاهرة للدراما لا يقل عن أى مهرجان سينمائى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

إلهام شاهين لـ"اليوم السابع": مهرجان القاهرة للدراما لا يقل عن أى مهرجان سينمائى
 

قالت النجمة إلهام شاهين، خلال لقائها "تليفزيون اليوم السابع"، مع الزميل على الكشوطى، رئيس قسم الفن، من على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة للدراما: "سعيدة جدا أن النجم يحيى الفخرانى رئيس المهرجان والمخرجة إنعام محمد علي بعشقها، وبشكر كل الناس اللى فى الكواليس اللى تعبوا عشان المهرجان يظهر بالشكل الجميل كدة، ومهرجان الدراما لا يقل عن أى مهرجان سينمائى زى أكبر المهرجانات.. شىء مشرف وجميل وأى مهرجان بيبقى له احتفال خاص".

 

وتابعت: "صلاح السعدنى حبيب قلبى وبعشقه ومبسوطة بتكريمه وقدم أعمالا مهمة جدا، وكمان من أعظم الأعمال  اتقدمت كانت فى وقت ممدوح الليثى، ودائما مهنة الفنان صعبة وهى أصعب مهنة فعليا احنا فى أيام بنشتغل أكثر من 28 ساعة.. تحية لكل واحد أمام و خلف الكاميرا".

 

ويمنح المهرجان فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك فى عدة فئات هى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

 

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما فى مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد على، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

 

وتتولى شركة Egypt POD تنظيم المهرجان بصفتها الراعى الإعلامى، والقائم بأعمال العلاقات العامة للمهرجان، وسيتم بث فعاليات المهرجان حصرياً على شاشة قناة DMC، وذلك لضمان الحيادية اللازمة لظهور المهرجان بالصورة التى تليق بالدراما المصرية، وتوفير كل سبل النجاح ليتم على أكمل وجه، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من نقيب المهن التمثيلية، ونقيب السينمائيين، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إضافة إلى أربعة عشر عضوًا يمثلون أركان العمل الدرامى.

 

مهرجان الدراما الأول.. أشرف زكى: المتحدة للخدمات الإعلامية دفعت الدراما للأمام
 

أكد الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، أهمية مهرجان الدراما الأول فى مصر، موضحًا أنه يوم عرس للدراما المصرية ويستدعى الاحتفال بصناع الدراما والفنانين، مشيرًا إلى أن الدراما المصرية في تصاعد منذ أن تولت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مسؤولية صناعة الدراما.

وقال زكي خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة": "مصر هوليوود الشرق، وفنانين ومبدعين مصر نتباهى بهم"، لافتًا إلى أهمية المهرجان وأهمية مخرجاته وجوائزه، رجوعًا للقامات فى لجان التحكيم أمثال الفنان الكبير يحيى الفخراني رئيس المهرجان، والمخرجة أنعام محمد علي رئيسة لجنة التحكيم.

وأشاد نقيب المهن التمثيلية، بدعم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لهذا المهرجان وتنظيمه من أجل إعادة الروح للدراما المصرية، منوهًا إلى أن الشركة تدفع بقوة كبيرة لدعم الدراما سواء على مستوى الصناعة والصناع بكافة أشكالهم، ما يدل على اهتمام الدولة والشركة بهذه المهنة والصناعة وتقديرهم لدور الفن والفنان، موجهًا لهم الشكر باسم كل المصريين.

 

داليا البحيري: مهرجان القاهرة للدراما يدعم الفنانين وسعيدة بأول دوراته
 

وجهت الفنانة داليا البحيري، الشكر لكل القائمين على مهرجان القاهرة للدراما، ولاسيما الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بسبب إصراره على عقد مهرجان تحت مظلة النقابة لكل الفنانين.

أضافت داليا البحيري، في تصريحات لقناة dmc، أن تكريم الفنانين من مهرجانات مختلفة شئ، وأن يتم تكريمهم من مهرجان داخل دولتهم أمر مختلف تماما وله طعم خاص، متابعه: "سعيدة جدا بالمهرجان والدراما المصرية الرائدة في الوطن العربي،  وبقول مبروك لكل زملائي على المهرجان في دورته الأولى، وأتمنى إقامته باستمرار".

وتابعت داليا البحيري: "الفنان يتعب جدا ويمر بظروف صعبة في التصوير وفي حياته بشكل عام، ويمكن أن يمر بظروف شخصية ويتحامل على نفسه وينزل يصور ليسعد الجماهير، لهذا المهرجان بمثابة رسالة دعم وشكر للفنانين، والكل كان حريص على التواجد اليوم".

 

وأشارت إلى أنها لن تقدم شئ في الفترة المقبلة على شاشة التليفزيون قريبا، ولكنها تجري بروفات لمسرحية سيدتي الجميلة جدا على المسرح القومي، من إخراج وإعداد محسن رزق، ويشترك معي أحمد وفيق وفريد النقراشي ومجموعة كبيرة من الفنانين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة