أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول فلسطيني يكشف تطورات العمل بالمدن المصرية فى قطاع غزة.. صور

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 09:10 م
مسئول فلسطيني يكشف تطورات العمل بالمدن المصرية فى قطاع غزة.. صور المشروعات المصرية في قطاع غزة
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان، تطورات العمل بالمدن السكنية المصرية في القطاع، ومشروع توسعة شارع الرشيد في مخيم الشاطئ غربي المدينة.

 

وقال سرحان، في حوار صحفي: إن العمل في المدن السكنية المصرية يسير بانتظام، وانتهينا من إنشاء بعض العمارات وتبقت لها مرحلة التشطيب"، وأضاف "أما العمارات الأخرى تتفاوت فيها نسبة البناء"، متوقعًا الانتهاء من المشروع بالكامل منتصف عام 2023 المقبل.

 

وحول موعد بدء التسجيل للاستفادة من الشقق، أوضح سرحان أن الوزارة ستطلق رابط تسجيل للمواطنين مطلع العام المقبل، حسب معايير معينة.

 

وبالنسبة لسير العمل في مشروع الكورنيش شمال القطاع، أفاد المسؤول الفلسطيني بأن العمل يسير بصورة جيدة، مبينًا أن الإنجاز وصل إلى نسبة تقارب الـ70%، وتابع، "يتم حاليًا رصف الشوارع في المنطقة ومن المتوقع أن يكون المشروع جاهزًا بشكل كامل مطلع العام المقبل".

 

وبيّن أن "ما يتم العمل فيه حاليا هو مرحلة أولى من المشاريع المصرية، وننتظر اللقاء مع المسؤولين المصريين للتفاهم على المراحل المقبلة".

وتحدث وكيل وزارة الأشغال في غزة عن مشروع إقامة الكوبري في منطقتي الشجاعية والسرايا بمدينة غزة، لافتًا إلى أن البدء بالمشروع بحاجة إلى توافق مع السكان، مشيرا إلى وجود موافقة مصرية على المشروع، مضيفًا أننا نعمل على إنضاجه بالتوافق مع المواطنين للانتقال إلى إعداد المخططات.

 

".وبشأن مشروع توسعة شارع الرشيد جنوب غربي مخيم الشاطئ، قال سرحان: "إننا بصدد الانتهاء من إعداد الدراسات للمنطقة وتخصيص أراض للمؤسسات الحكومية والتواصل مع المواطنين لإبلاغهم بالتعويض المقدر لهم".

 

ومضى قائلا:" سنبدأ خطوات عملية قريبا"، موضحًا أن التنفيذ يبدأ حينما يتم الانتهاء من تعويض المواطنين بالمنطقة لإزالة وفتح الشارع".

 

الأطقم المصرية تواصل عملها في قطاع غزة
الأطقم المصرية تواصل عملها في قطاع غزة
 
المشروعات المصرية في قطاع غزة
المشروعات المصرية في قطاع غزة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة