أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء..مستشار الرئيس للصحة: توطين صناعة الأطراف الصناعية فكرة رائعة لها مردود كبير

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..مستشار الرئيس للصحة: توطين صناعة الأطراف الصناعية فكرة رائعة لها مردود كبير د.محمد عوض تاج
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

مستشار الرئيس للصحة: توطين صناعة الأطراف الصناعية فكرة رائعة لها مردود كبير

 
تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية، قائلا: "التوجيه بتوطين هذه الصناعة بأعلى مستوى شيء رائع للغاية، وبإذن الله يكون لهذا الأمر مردود كبير".
 
وتابع "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن مصر ترصد الأعداد التي في حاجة إلى أطراف صناعية، لمعرفة احتياجاتها، مشيرًا إلى أن تصنيع الأطراف الصناعية تشترك فيه الكثير من الجهات على مستوى الدولة.
 
وأشار إلى أن أى شخص يفقد أحد أطرافه يكون فى حاجة إلى معالج نفسى ومعالج اجتماعى، لأن فقدان اليد أو القدم أو أحد الأطراف في حاجة إلى رعاية كبيرة من كافة النواحى.
 
ولفت إلى أن الأطراف الصناعية تحتاج إلى صيانة مستمرة، وهذا الأمر عبارة عن عملية معقدة، وفى حاجة إلى كواد طبيبة مدربة على أعلى مستوى.
 
 

"الزراعة": نفذنا مشروعات متعددة لزيادة الرقعة الزراعية المصرية

 
قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن الدولة المصرية جادة في اتخاذ الإجراءات وتنفيذ المشروعات بهدف زيادة المساحات المنزرعة في مصر، وكذا زيادة إنتاجية الأراضي القديمة، "هناك الكثير من المشروعات التي نفذتها الدولة كالدلتا الجديدة ومستقبل مصر بواقع 2.2 مليون فدان لخدمة مناطق الوجه البحري".
 
وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن مشروع توشكي الخير يمتد على مساحة 1.1 مليون فدان، والريف المصري الجديد يمتد على مساحة 1.5 مليون فدان، بخلاف مناطق سيناء والتي تصل لـ500 ألف فدان، "الرئيس السيسي وجه بتكثيف العمل في المشروعات القومية واستصلاح الأراضي".
 
واستطرد: "فيه مناطق بدأت تكون منتجه، وشوفنا مشروعات عديدة في الدلتا الجديدة بأرقام كبيرة، وده بيأكد أننا خلال المستقبل القريب هيكون عندنا إضافة أكتر من 3 مليون فدان من الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى المشروعات اللي بنشتغل عليها لتعظيم إنتاج 9.7 مليون فدان في الأراضي القديمة".
 
وأوضح أن هدف الوزارة من المشروعات القومية التي تطلقها هو إتاحة الفرصة لسكان الدلتا القديمة في العثور على فرص استثمارية جديدة وأماكن جديدة لزراعتها والعمل فيها، "هدفنا تطوير الأراضي الجديدة كل ما يكون فيه توسعات موجودة حتى يحدث تنمية اقتصادية ومجتمعيه".
 
وتابع: "كرمنا مزارعي القمح اللي قدروا يعملوا نتائج نموذجية، وشوفنا أصناف جديدة بيتم استنباطها تتحمل ظروف مناخية مختلفة، بخلاف المحاصيل اللي تقدر تقاوم الآفات وتتعامل مع الظواهر الجديدة وتدي زيادة في الإنتاج".
 
 

مدير معهد تيودور بلهارس: نستخدم أساليب علاجية جديدة

 
قال الدكتورة حنان خفاجى مدير معهد تيودور بلهارس، إن المعهد يعد مركز تدريبى وصحى وخدمى تابع لوزارة التعليم العالى، ويقدم خدمة طبية منذ إنشائه .
 
وأضافت مدير معهد تيودور بلهارس خلال برنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن المعهد له سمعة كبيرة صحيا وخدميا وهو نسبة إلى العالم الألماني تيودور بلهارس الذى اكتشف دودة البلهارسيا .
 
وتابع مدير معهد تيودور بلهارس أن المعهد ساهم منذ إنشائه في مشروع الدولة القومى للقضاء على مرض البهارسيا، ويستخدم الأساليب العلاجية الجديدة، حيث نستقبل مرضى الكبد والجهاز الهضمى والمسالك البولية والكلى، ويقدم خدمات تشخصية وتدريب للأطباء، ويتماشى مع استراتيجية الدولة 2030.
 
 

متحدث الكهرباء: ملاصقة الثلاجات للجدران يتسبب في زيادة استهلاك التيار

 
أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن العداد الالكتروني يحسب استهلاك الكهرباء بدقة ولكن هناك بعض الممارسات الخاطئة للمواطنين، موضحا أن عدادات الكهرباء لا تضع أكثر من استخدام المواطن بل به الكثير من المميزات التي تكشف نوعية الشريحة ونسبة السحب.
 
وأوضح الدكتور أيمن حمزة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن العداد مسبوق الدفع مبرمج على نفس الشرائح ويحسب بدقة كل كيلو وات يتم سحبه، لافتا إلى أن هناك ممارسات معينة تحدث في البيوت تؤدي لاستهلاك كبيرة في التيار الكهربائي.
 
وتابع: "ترك الاضاءات في البيت باستمرار دون الحاجة إليها وترك شواحن الهواتف وفيش الأجهزة الكهربائية وفيش الثلاجات"، موضحا أن ملاصقة الثلاجات للجدران يتسبب فى زيادة استهلاك الكهرباء، والعداد الالكتروني يحسب استهلاك الكهرباء بدقة وعدم نزع فيش الاجهزة من مصدر الكهرباء يزيد الاستهلاك حتى أثناء غلقها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة