التليفزيون هذا المساء..أكرم القصاص: "كلنا واحد" ترسيخ للمفاهيم الإنسانية

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..أكرم القصاص: "كلنا واحد" ترسيخ للمفاهيم الإنسانية أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: مبادرة "كلنا واحد" التابعة للداخلية ترسيخ للمفاهيم الإنسانية والاجتماعية

أشاد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، بما نفذته الدولة المصرية من مشروعات بالبنية الأساسية والطرق، بالإضافة إلى مبادرة حياة كريمة التي تعتبر درة المبادرات، لكن مبادرة نقل العشوائيات وفيروس سي، من أهم وأعظم المبادرات التي أجريت داخل مصر.

أضاف القصاص، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن القضاء على العشوائيات وفيروس سي، تخص أشخاصا لا حول لهم ولا قوة، أي أنهم كانوا منسيين على مدى عقود، مضيفا: "مبادرة كلنا واحد، أنا ذكرت أن الداخلية اتخذت سياقا محترما جدا، لإدخال الشباب في حوارات ويختلفوا في الآراء وأن يتقبلوا بعضهم ويكتشفوا الآخرين، وهذه فكرة ترسيخ لمفاهيم الإنسانية والاجتماعية وهذا هو الهدف الرئيسي لعدم ترك شباب المستقبل".

وتابع أكرم القصاص: "إنفاق الدولة في هذا الصدد المشار إليه مسبقا، هو إنفاق من أجل المستقبل ونتائج ذلك وثماره فيما بعد سيكون مضاعف، ومبادرة كلنا واحد انطلاق من نفس توجيه الرئيس السيسي ببناء الإنسان".

وأشار إلى أهمية توسيع نطاق مبادرة كلنا واحد لتشمل أكثر من وزارة داخل الدولة المصرية في الفترة المقبلة، "فكرة الأمن الإنساني تكسر الحواجز التي كانت موجودة مع الداخلية، وهناك جزء جميل من دور وزارة الداخلية لإنهاء تراخيص وأوراق كبار السن وذوي الهمم".

نائب رئيس جهاز مدينة الشروق: نوفر أنماطا مختلفة من الوحدات السكنية للمواطنين

قال المهندس علي سعد، نائب رئيس جهاز مدينة الشروق، إن الشروق مدينة من مدن الجيل الثالث، وتقام على مساحة 52990 فدانا، وهي مدينة سكنية متميزة، ومنذ نشأتها أجرت هيئة المجتمعات العمرانية أنماطا مختلفة من الوحدات السكنية عليها.

أضاف علي سعد، في مداخلة متلفزة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن جهاز مدينة الشروق وفر الخدمات الصحية بالمدينة، حيث إن هناك مجموعة كبيرة من المستشفيات والمراكز الصحية، كما أن هناك أندية رياضية مختلفة تتواجد بالمدينة.

وتابع: "نرفع كفاءة الطرق في الإسكان منخفض التكاليف، ونقدم العديد من الخدمات للسكان، ونرفع من كفاءة الإنارة الموجود في المدينة بالكامل، في ضوء خطة الدولة لترشيد الطاقة، وهناك 105 عمارات ضمن مشروع سكن مصر، وانتهينا من 9 عمارات بمشروع جنة، ونحن نطور المدينة بالكامل لجذب السكان إلى الشروق".

هانى شاكر: ميرفت أمين "وشها برىء وقمر" ليه نتنمّر على الناس؟ فيديو

استضاف تليفزيون "اليوم السابع"، الفنان هانى شاكر، أمير الغناء العربى، فى حوار مع الزميل على الكشوطى رئيس قسم الفن، وعلق هانى شاكر على حملة التنمر على الفنانة ميرفت أمين، بسبب ظهورها بدون مكياج، حيث قال إن ميرفت أمين واحدة من أهم رموز الفن المصرى.

وأضاف هاني شاكر، أنه علينا تقدير كل هذه الرموز وأنها فنانة رائعة بمكياج أو بدون، وسوف تظل الفنانة ميرفت أمين هى الفنانة التى أمتعتنا بأفضل الأعمال الفنية، متسائلا: لماذا الناس دائمًا تهين الرموز الفنية؟ مؤكدًا أنه ضد التطاول على رموز الفن من خلال السوشيال ميديا.

وفى سياق متصل أحيا النجم المصرى هانى شاكر حفلاً غنائيًا كبيرًا، فى دار أوبرا دمشق بسوريا، وسط تفاعل كبير من الجمهور، ورفع الحفل لافتة كامل العدد.

وقدم أمير الغناء العربى خلال الحفل أغنيته الجديدة "مصر وسوريا"، التى أشعلت حماس الجمهور ورددوها معا رافعين أعلام مصر وسوريا، ويقول مطلعها:

مصر وسوريا ما بينهم وحدة من البدايات وحروبهم شاهدة دول شعبين وهمومهم واحدة مصر وسوريا حكاية بجد مصر وسوريا تاريخ واخوات كتف في كتف في وقت الجد بين السورى والمصرى حاجات زى ما الدمعة ما تلمس خد كما تفاعل الجمهور مع أغنيات هانى شاكر التى قدمها خلال الحفل وسط الزغاريد السورية، ومن أغنياته التى قدمها "حكاية كل عاشق"، و"علي الضحكاية"، تحت قيادة المايسترو عدنان فتح الله والفرقة الوطنية السورية للموسيقي العربية.

وشهد المؤتمر الصحفي الذي أقيم في دار أوبرا دمشق قبل الحفل حضورا إعلاميا كبيرا، والتقى فيه هاني شاكر مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، وحضره رئيس الجالية السورية في مصر باسل سماقيه وأمين عام جمعية الصداقة المصرية السورية طلال العطار.

يشار إلى أن الجمهور تزاحم بشدة فى الأيام الماضية على شراء تذاكر حفل هاني شاكر، ونشر أمير الغناء العربي صور لجمهوره في سوريا وهو مقبل بشكل كبير على شراء تذاكر الحفل، وعلق على الصور قائلًا: "تزاحم الجمهور في سوريا لشراء تذاكر حفل امير الغناء العربي في دار اوبرا دمشق، وكل الشكر للشعب السوري الحبيب علي هذا الاقبال الرائع وهذا الحب الكبير".

شريهان أبو الحسن: المجتمع ينظر للرجل بعد عودته لطليقته كبطل شعبى

سلط برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الضوء على موقف الزوجة في حال عودة الزوج لطليقته ، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن المجتمع يرى أن عودة الرجل لطليقته بطل شعبى حتى لو كان متزوجا من امرأة ثانية.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن موقف الزوجة الثانية يكون صعبا للغاية في أن يعود لطليقته خاصة أنه يعود في الغالب من أجل أولاده.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن الرجل عندما يعود لطليقته الأولى التي يسميها "أم العيال"، إنه يضع مبررات عديدة لزوجته الثانية على رأسها أن الأولاد مرضى أو أن حجال أولاده لا يعجبهم وبالتالي فهو مضطر للعودة لطليقته من أجل تريبة الأبناء.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، أن المشكلة الأكبر لدى الرجل إذا كانت الزوجة الثانية قد خلفت فيكون عودته لطليقته الأولى صعبا.

بدوره قال الفنان سامح حسين، إن الزوج قد يطلق زوجته ويتزوج من امرأة أخرى وأثناء زواجه من المرأة الثانية يرى ضرورة عزدته لطليقته الأولى، موضحا أن  المرأة في الأغلب هي من تصر على الطلاق وتذهب إليه، والأولاد تكون السلاح الذى تستخدمه للعودة للزوج الذى طلقت منه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة