أكرم القصاص - علا الشافعي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. مظلة الحماية الاجتماعية تغطى جميع المصريين (فيديو)

الأحد، 18 سبتمبر 2022 10:26 ص
تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. مظلة الحماية الاجتماعية تغطى جميع المصريين (فيديو) الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت الدولة من جهودها للتوسع فى منظومة الحماية الاجتماعية وشبكة الأمان الاجتماعى؛ إذ تؤكد الأرقام أن 36 مليون مواطن يستفيدون من حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التى أقرها الرئيس السيسى.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس بدخول مليون أسرة جديدة من الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الإعاقة ضمن برنامج تكافل وكرامة، بدأت الأسر صرف الدعم النقدى بعد استلامها كارت ميزة مطلع سبتمبر الجارى.

 

ووصل التمويل الخاص بـ"تكافل وكرامة" إلى 25 مليار جنيه حاليًا، فيما ارتفع إجمالى مخصصات برنامج حياة كريمة إلى 700 مليار جنيه، وتم توجيه 2.8 مليار جنيه لـ360 ألف مشروع للأسر الفقيرة.

 

بالإضافة إلى توجيه 750 مليون جنيه تكلفة توظيف 30 ألف عامل غير منتظم. وبلغ عدد المستفيدين من تكافل وكرامة  20 مليون مستفيد، كما أن هناك 41 ألف أم تستفيد من برنامج الألف يوم الأولى فى حياة الأطفال، فضلاً عن توجيه 500 مليون جنيه لدعم الطلاب، وتوجيه 230 مليون جنيه لتوفير وصلات غاز طبيعى لـ112.2 ألف أسرة.

 

وتؤكد الأرقام تجهيز الدولة 22.5 ألف وحدة سكنية لأهالى المناطق العشوائية، وتأثيث 12.72 ألف شقة بتكلفة  763 مليون جنيه حتى نهاية 2023.

 

 يضاف إلى ذلك دعم 42 ألف صياد فى إطار مبادرة "بر أمان" و12 ألف متطوع لدعم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، و2000 أسرة مستفيدة من المرحلة الأولى من مبادرة "تتلف فى حرير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة