استعدادًا لقمة المناخ.. كيف قللت مصر نسب تلوث الهواء بنسبة 15%؟.. فيديو

الأحد، 18 سبتمبر 2022 02:30 م
استعدادًا لقمة المناخ.. كيف قللت مصر نسب تلوث الهواء بنسبة 15%؟.. فيديو منة يحيى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بالخطوات والجهود التي بذلتها مصر خلال السنوات الأخيرة لتقليل حدة تلوث الهواء، حتى تم تقليله بالفعل بنسبة 15%.

وتابعت التغطية الخاصة أنه شهدت السنوات الأخيرة إطلاق مشروع مكافحة التلوث وإدارة المخلفات الصلبة يهدف للحد من تلوث الهواء فى محافظات القاهرة الكبرى.

كما تم  التركيز على تحسين منظومة المواصلات  والاستفادة من البنك الدولى لتمويل إحلال وتجديد المواصلات ،لتعمل بالغاز الطبيعى، أوبالكهرباء لتقليل الإنبعاثات وتلوث الهواء.

وتم تدشين مشروع لإحلالها بسيارت حديثة بقروض ميسرة لأصحابها بعد نجاح الفكرة سابقاً عند تطبيقها على التاكسى.واستعرضت التغطية الخاصة أن الهدف هو خفض تلوث الهواء وغازات الاحتباس الحرارى ،وذلك تنفيذا لكل من التزامات مصر الدولية البيئية فى هذا الشأن .

وتم إدماج القطاع غير الرسمى فى المنظومة من خلال متعهدى الخدمة فى الجمع السكنى مع تضمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مراحل المنظومة.

 وتم التوسع فى الجر الكهربائى من خلال شبكة مترو الأنفاق والقطار المكهرب السلام/العاصمة الإدارية/ العاشر من رمضان ومشروعي المونوريل ومشروع القطار السريع العين السخنة/ العلمين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة