تشيلسي يزاحم ريال مدريد وليفربول ومان يونايتد لخطف بيلينجهام

السبت، 17 سبتمبر 2022 10:27 ص
تشيلسي يزاحم ريال مدريد وليفربول ومان يونايتد لخطف بيلينجهام جود بيلينجهام
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألمانى أصبح هدفا لعدة أندية أوروبية كبرى، ويحتمل أن يكون إحدى الصفقات الكبيرة فى تاريخ كرة القدم خلال سوق انتقالات الصيف المقبل 2023.

وأكدت صحيفة "صن" البريطانية أن تشيلسي ينافس ليفربول ومانشستر يونايتد وأندية أوروبا الكبرى على النجم الإنجليزي الشاب، وقد تكلف الصفقة أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوروسيا دورتموند أعلن بعد، رحيل النرويجي إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، أن جود بيلينجهام لن يغادر الفريق، وقرر الاحتفاظ به رغم اهتمام أندية كبرى.

وأضافت الصحيفة أنه رغم قرار الفريق الألماني إلا أن هناك قائمة من الأندية الأوروبية تتنافس على النجم الشاب، من بينها ريال مدريد الإسباني وليفربول ومانشستر يونايتد وقرر الملياردير الأمريكي تود بويلي مالك تشيلسي دخول الصفقة والتنافس مع الكبار لخطف الموهبة الشاب.

وتابعت الصحيفة أن قيمة جود بيلينجهام فى صيف 2023 قد يصل لأرقام قياسية، وذكرت تقارير إعلامية أوروبية سابقًا أن بروسيا دورتموند سيطالب بمبلغ لا يقل عن 150 مليون يورو للتخلى عن اللاعب.

وأوضحت الصحيفة أن مالك تشيلسي الجديد يسعى للتعاقد مع لاعبين شباب لتكوين فريق قوي للمستقبل، ويعتبر المدرب الجديد جراهام بوتر من المعجبين بجود بيلينجهام.

ودفع بروسيا دورتموند 20 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعب الوسط الشاب من فريق برمنجهام سيتي عام 2020.

وارتفعت قيمة بيلينجهام في العامين الماضيين لتبلغ 80 مليون يورو بحسب موقع تراسفير ماركت ويعتبر من أغلى اللاعبين في الدوري الألماني برفقة جوشوا كيميش نجم وسط بايرن ميونخ والمنتخب الألماني.

وشارك النجم الشاب في 99 مباراة برفقة بروسيا دورتموند سجل خلالها 13 هدفًا وقدم 18 تمريرة حاسمة من بينها 4 أهداف، و4 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا، كما مثل المنتخب الإنجليزي في 15 مباراة، وسيكون حاضرًا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة