اشتعال المنافسة قبل أسابيع من الانتخابات البرازيلية.. "دا سيلفا" رئيس الفقراء يواصل تصدر استطلاعات الرأى.. "بولسونارو" يحاول جذب الأصوات باقتراح طريقة دفع إلكتروني لكبح التضخم.. و44% يرفضون الحكومة الحالية

السبت، 17 سبتمبر 2022 02:00 ص
اشتعال المنافسة قبل أسابيع من الانتخابات البرازيلية.. "دا سيلفا" رئيس الفقراء يواصل تصدر استطلاعات الرأى.. "بولسونارو" يحاول جذب الأصوات باقتراح طريقة دفع إلكتروني لكبح التضخم..  و44% يرفضون الحكومة الحالية الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد البرازيل لانتخابات رئاسية في 2 أكتوبر المقبل مع اشتعال المنافسة بين الرئيس الحالي جايير بولسونارو، الذى يمثل اليمين المتطرف، والرئيس السابق زعيم حزب العمال، لويز  ايناسيو لولا دا سيلفا، والذى يعتبر المرشح الأوفر حظا للوصول الى منصب الرئيس.

وأشار معهد داتا فولها البرازيلي إلى أن لولا دا سيلفا هو المرشح الاوفر حظا للوصول الى منصب الرئيس مع نية تصويت تبلغ 45 % مقارنة ب 33% من الرئيس الحالي ، بولسونارو،وذلك قبل 3 أسابيع من الانتخابات المقررة 2 أكتوبر .

وأشار المعهد البرازيلي إلى أن لولا يتقدم ب 12 نقطة على رئيس الدولة الذى تراجع نية التصويت من 34% المسجلين في 9 سبتمبر الى 33% اليوم، وعلى الرغم من ذلك لا يزال المرشح المفضل لدى البرازيليين.

وقال لولا دا سيلفا إن بولسونارو، "أسوأ بعض الشئ من دونالد ترامب"، حيث أن يتشابه الاثنان في الأفكار الأيديولوجية وكانت الروابط بين البلدين واحدة من أقرب العلاقات بين أكبر دولتين في الأمريكتين.

وكان بولسونارو، أحد آخر زعماء العالم اعترافا بفوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات، وأصبحت العلاقات بين برازيليا وواشنطن أكثر برودة منذ أن ترك ترامب منصبه.

ويخشى المنتقدون، أن يسعى بولسونارو إلى أن يحذو حذو ترامب ويرفض قبول الخسارة أمام لولا في الانتخابات المقبلة.

وفقًا للبيانات الصادرة عن معهد داتا فولها، خلف لولا وبولسونارو عضو حزب العمال سيرو جوميز ، وهو ثالث أكثر المرشحين تصويتًا في عام 2018 والذي ارتفعت نيته التصويت من 7٪ إلى 8٪ في الأسبوع الماضي.

وبقي السناتور سيمون تيبيت، من الحركة الديمقراطية البرازيلية (MDB) ، الحزب الأكثر تقليدية لليمين الوسط في البلاد ، في المركز الرابع بنسبة 5٪ من نوايا التصويت.

وأشارت نتائج الاستطلاع ، الذي يعتبر الأكثر موثوقية في البلاد ، إلى أنه بالنسبة لجولة ثانية محتملة ، فإن النقابي السابق الذي حكم البرازيل بين عامي 2003 و 2010 سيكون لديه 54٪ من نوايا التصويت ، أي نقطة واحدة فوق الاستطلاع السابق ، مقارنة إلى 38 ٪ التي حافظ عليها بولسونارو.

وتشير البيانات أيضًا إلى أن لولا لديه نية أعلى للتصويت من المرشحين الآخرين مجتمعين ، مما يمنحه أكثر من نصف الأصوات الصحيحة. بمعنى آخر ، إذا تم تأكيد الإحصائيات ، فيمكن انتخابه في الجولة الأولى ودون الحاجة إلى اقتراع.

ويحاول بولسونارو جذب أصوات الناخبين، وذلك من خلال تأكيده انخفاض التضخم في البرازيل، مؤكدا أن العام الجارى سينتهى بتضخم 6% فقط في البرازيل في الوقت الذى تعانى دول آخرى من ارتفاع مستمر في التضخم.

كما تحدث بولسونارو عن "بيكس" PIX ، وهي طريقة دفع إلكتروني فورية ومجانية يقدمها البنك المركزي للأفراد والشركات التي تم إطلاقها في عام 2020. وأبرز مرشح إعادة الانتخاب أن حكومته منحت استقلالية للبنك المركزي وأن هناك حاليًا أكثر من 100 مليون يستخدم الناس هذه الميزة في البلد.

وقال بولسونارو "عاش العديد من الأشخاص بشكل غير رسمي ، ولم يكن لديهم مطلقًا حساب مصرفي ، لذلك بدأوا في استخدام بيكس  PIX ​​والتصرف مثل أصحاب المشاريع الصغيرة. من المعلومات المتوفرة لدينا ، هناك أكثر من مليار معاملة مالية شهريًا.

وأكد بولسونارو أن التكنولوجيا التي طورها البنك المركزي يتم نسخها من قبل دول أخرى. إنها ثورة في الاقتصاد البرازيلي. وكخبر جيد ، بدأ ينتشر في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وكولومبيا وكندا تستورد PIX البرازيلية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن بولسونارو لا يزال البعيد عن الفوز كرئيس للبرازيل ، حيث معدل رفض بولسونارو أعلى بين النساء منه بين الرجال (47٪ ، مقابل 40٪) ، بين الكاثوليك منه بين الإنجيليين (46٪ ، مقابل 29٪) ، بين سكان الشمال الشرقي (51٪) ، بين سكان المنطقة. المناطق الحضرية مقارنةً بسكان المناطق الداخلية (48٪ مقابل 40٪) ، وبين أولئك الذين يعلنون أنهم سود (54٪) وبين العاطلين عن العمل (53٪).

كما سأل داتافولها الناخبين عما إذا كانوا يثقون بالرئيس. قالت الغالبية (51٪) إنهم لا يثقون أبدًا ، وهي أعلى بنقطة واحدة مما كانت عليه في الاستطلاع السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة