أكرم القصاص - علا الشافعي

بولندا تطالب روسيا بإعادة لوحات تم الاستيلاء عليها فى الحرب العالمية الثانية

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 02:00 م
بولندا تطالب روسيا بإعادة لوحات تم الاستيلاء عليها فى الحرب العالمية الثانية متحف بوشكين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير الثقافة البولندى، بيوتر جلينسكى، أن حكومة بلاده، تقدمت بطلب رسمي إلى الحكومة الروسية، تطالب فيه بإعادة سبع لوحات محفوظة فى متحف بوشكين بالعاصمة الروسية موسكو، كانت قد نُهبت خلال الحرب العالمية الثانية.
 
وأعلن وزير الثقافة البولندي بيوتر جلينسكي، في بيان صدر هذا الأسبوع، أن الحكومة الروسية تجاهلت نحو 20 طلبًا سابقًا لإعادة الأعمال الأخرى التي تم الاستيلاء عليها خلال الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى أنه من بين الأعمال التي سعت بولندا إلى استرجاعها لوحات لـ دورر وهولبين وكرانش والمخطوطات وكذلك المحفوظات التاريخية المتعلقة بالهولوكوست، وذلك بحسب موقع ارت نيوز.
 
وأوضح "جلينسكى" أن اللوحات التى تطالب الحكومة البولندية باستردادها رسميا من موسكو، هى سبع لوحات لفنانين إيطاليين محفوظة حاليًا في متحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة في موسكو، تم إنتاجها بين القرنين الرابع عشر والثامن عشر، تم نهب الأعمال من قبل الجيش الأحمر، وهو فصيل من القوات الروسية، خلال الحرب العالمية الثانية.
 
وقال جلينسكي في مؤتمر صحفي: "روسيا هي الدولة الوحيدة من بين عدة دول أخرى اتصلت بها بولندا ولم تستجب حتى الآن لمطالبة الحكومة بالتعويض.
 
ولا تزال علاقات بولندا مع روسيا متوترة وسط غزو روسيا لأوكرانيا المجاورة لها في فبراير وأزمة اللاجئين المستمرة الناجمة عن الصراع، وكانت بولندا من داعمي كييف خلال الحرب ودعمت عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة