باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. البحرين تسجل أول إصابة بجدرى القرود.. طعن ضابطى شرطة بريطانيين وسط لندن واعتقال مشتبه به.. مقتل وإصابة 11 مدنيا مع استمرار القصف الروسى لمدينة دونيتسك

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. البحرين تسجل أول إصابة بجدرى القرود.. طعن ضابطى شرطة بريطانيين وسط لندن واعتقال مشتبه به.. مقتل وإصابة 11 مدنيا مع استمرار القصف الروسى لمدينة دونيتسك أبرز الأخبار العالمية والعربية حتى الظهير
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

بوتين: منظمة شنجهاى تعزز دورها فى حل المشكلات الإقليمية والدولية

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن منظمة شنجهاى تعزز دورها فى حل المشكلات الإقليمية والدولية، كما تسعى لحل النزاعات.

واشنطن تحذر الصين من تقديم مساعدات عسكرية إلى موسكو

حث منسق مجلس الأمن القومى الأمريكى للاتصالات الاستراتيجية جون كيربى الصين على عدم تقديم مساعدات عسكرية إلى موسكو فى حربها ضد كييف.

أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 مدنيا مع استمرار القصف الروسى لمدينة دونيتسك

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية فى دونيتسك بافلو كيريلينكو، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية قتلت خلال اليوم الماضى خمسة مدنيين وتسببت فى إصابة 6 آخرين في منطقة دونيتسك.

أمريكا تشيد بجهود الصومال لبناء توافق وطنى ومواجهة حركة الشباب الإرهابية

ثمنت الولايات المتحدة قيادة الصومال فى عملها لبناء توافق وطنى ومواجهة تهديد حركة الشباب الإرهابى.

وزير داخلية فرنسا وعمدة ليون السابق يعلن إصابته بسرطان المعدة

أعلن جيرار كولومب وزير الداخلية الفرنسى وعمدة مدينة ليون السابق، إصابته بسرطان المعدة ، فى منشور له على حسابه الخاص بموقع تويتر.

 

بايدن يدعو لتجديد الالتزام بالدفاع عن الديمقراطية الأمريكية وحمايتها

دعا الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى تجديد الالتزام بالدفاع عن المبادئ الأساسية للديمقراطية الأمريكية وحمايتها، مؤكدا أن الديمقراطية لا تزال تقدم فوائد للشعب الأمريكى.

المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة: العقوبات الغربية تقوض الأمن الغذائى العالمى

صرح المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة الدولي فاسيلي نيبينزيا، بأن العقوبات الغربية تعيق عملية التصدير الروسية، ولا تسمح بتحويل مساهمة روسيا في برنامج الغذاء العالمى.

 
سكرتير عام الناتو: الهجوم الأوكرانى المضاد "فعال" وليس نهاية للحرب

قال السكرتير العام لحلف شمال الأطلسى "ناتو" ينس ستولتنبرج اليوم الجمعة، إن الهجوم الأوكرانى المضاد ضد القوات الروسية كان فعالا للغاية.

واشنطن وسول تؤكدان الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في تقنيات الطاقة النظيفة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في تقنيات الطاقة النظيفة لمكافحة أزمة المناخ وتعزيز سلاسل التوريد المرنة.

 

 

استخبارات لوجانسك: وصول ضباط من حلف الناتو إلى منطقة خاركوف

أفاد المتحدث باسم الشرطة الشعبية لجمهوية لوجانسك الشعبية، المقدم أندريه ماروتشكو، بوصول ضباط في بلدان حلف الناتو إلى جزء من منطقة خاركوف تسيطر عليه كييف.

 

تشارلز وكاميلا يتوجهان إلى ويلز.. والجمهور يتوافد لوداع الملكة إليزابيث

يستمر اليوم، الجمعة، فى بريطانيا وداع الجمهور للملكة إليزابيث الثانية التى رحلت عن عالمنا الأسبوع الماضى عن عمر يناهز 96 عاما.

 

تقرير أوروبى يكشف واقع احتياطيات الغاز فى القارة العجوز

تواصل الدول الأوروبية ضخ الغاز في منشآت التخزين تحت الأرض، وقد اقتربت من مستوى 85% مقابل المستوى المستهدف لهذا العام البالغ 80% والذي كان يجب الوصول إليه بحلول 1 نوفمبر 2022.

طعن ضابطى شرطة بريطانيين وسط لندن واعتقال مشتبه به

تعرض اثنان من ضباط شرطة لندن للطعن فى ميدان ليكستر وسط العاصمة البريطانية، وتم نقل كلاهما للعلاج فى المستفى، بحسب ما أعلنت شرطة متروبوليتان.

 

أمام منزل كامالا هاريس.. حاكم ولاية تكساس يفرغ حافلتين تقلان مهاجرين

وصلت حافلتان للمهاجرين أرسلهما حاكم ولاية تكساس الأمريكية، جريج أبوت، تقلان ما بين 75 و 100 شخص، إلى خارج منزل نائبة الرئيس، كامالا هاريس، فى واشنطن.

 

مندوب روسيا بالأمم المتحدة: العقوبات الغربية تعرقل توريد المواد الغذائية للأسواق العالمية

قال المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا إن العقوبات الغربية المفروضة على موسكو تعرقل توريد المواد الغذائية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية.

 

روسيا اليوم: ألمانيا تستولى على مجموعة "روس نفط" الروسية فى برلين

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، عن وضع يدها على نشاطات "روس نفط" فى ألمانيا، من أجل "ضمان" إمدادات الطاقة الوطنية، حيث تدير المجموعة النفطية الروسية هذه الكثير من المصافى.

مصرع وإصابة 11 شخصا جراء انهيار جدار بسبب الأمطار فى الهند

لقى تسعة أشخاص حتفهم فيما أصيب اثنان آخران إثر انهيار جدار جراء هطول الأمطار الغزيرة خلال ال24 ساعة الماضية فى مدينة "لكناو" بولاية "أتر برديش" الهندية.

 

البحرين تسجل أول إصابة بجدرى القرود

سجلت البحرين اليوم، الجمعة، أول إصابة مؤكدة بجدري القرود ، وفقا لما ذكرت قناة العربية خبر عاجل لها قبل قليل.

 

السعودية: اتخذنا جميع التدابير لحظر كل أشكال الرق المعاصرة

أكدت السعودية أنها اتخذت جميع التدابير القانونية التي تحظر كل أشكال الرق المعاصرة والاستعباد والممارسات الشبيهة بها.

 

المبعوث الأمريكى الخاص لليمن يدعو الأطراف لإعطاء الأولوية للسلام فى اليمن

وجه المبعوث الأمريكى الخاص لليمن تيم ليندركينج دعوة لأطراف الصراع فى اليمن إلى إعطاء الأولوية للسلام فى البلاد وذلك بعد عودته إلى واشنطن من رحلته إلى الإمارات والسعودية وسلطنة عمان.

مسلح يحتجز رهائن فى أحد مصارف لبنان للمطالبة باسترداد وديعته

دخل أحد المودعين برفقة شخص الى فرع أحد المصارف فى مدينة الغازية- قضاء صيدا جنوب لبنان، مطالبا باسترداد وديعته، وعمد إلى تهديد الموظفين بسلاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة