أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء: التضامن: سنوصل بطاقات تكافل وكرامة والرقم السرى على الأسر المستجدة حتى باب المنزل

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: التضامن: سنوصل بطاقات تكافل وكرامة والرقم السرى على الأسر المستجدة حتى باب المنزل تكافل وكرامة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
التضامن: سنوصل بطاقات تكافل وكرامة والرقم السرى على الأسر المستجدة بالمبادرة حتى باب المنزل
 
قال ياسر عبد السلام، مدير عام تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى، إن إضافة مليون أسرة جديدة للمبادرة جاء في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، واستجابة لظروف المجتمع المصرى ، حيث جاءت التوجيهات الرئاسية بإضافة مليون أسرة جديدة وتم تنفيذ التوجيهات.
 
وأضاف مدير عام تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى ، في تصريحات لبرنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى، أنه تم التنسيق مع شركات التوزيع لتوزيع بطاقات تكافل وكرامة على الأسر التي تم إضافتها مؤخرا للمبادرة ، حيث بدأنا بشركة توزيع ونتعاون الآن مع شركات متعددة وتم التعاون مع شركات متعددة بالفعل لسرعة توزيع البطاقات.
 
وأوضح مدير عام تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى ،  أنه تم اعتماد صرف البطاقات من شهر سبتمبر الحالي، متابعا: حتى لو وصل البطاقة بعد 15 سبتمبر البطاقة بها رصيد للشهر الحالي ، ونسعى لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ومن أجل ألا يحدث تكدس وانتقالات وتجمعات أمام الوحدات الاجتماعية بناء على توجيهات وزيرة التضامن غيرنا الاستراتيجية وفقا لظروف المواطن وحفاظا على كرامته وجهده سنوصل الكارت حتى باب البيت وتوصيل الرقم السرى حتى باب البيت أيضا.
 
أستاذ اقتصاد زراعى:زيادة نسبة الأراضى المزروعة بالقطن هذا العام عن العام الماضى 50 %
 
أكد الدكتور جمال صيام أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن هناك اهتمام كبير بملف زراعة القطن في مصر خلال السنوات الماضية، موضحا أنه تم إضافة  100 ألف فدان على الرقعة الزراعية الخاصة بالقطن في مصر،.
 
وأضاف أستاذ الاقتصاد الزراعي، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن  مصر متميزة في إنتاج القطن طويل التيلة الممتاز، لافتا إلى أن مصر أنشأت مصنعين لتصنيع القطن طويل التيلة المميز.
 
وأوضح أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن مساحة الأراضى المزروعة بالقطن في مصر وصلت إلى350 ألف فدان، وبالتالي زادت نسبة الأراضى المزروعة بالقطن بنسبة 50 % عن العام الماضى .
 
 
أميرة بهى الدين: الشائعات عمل غير عفوي وسلاح من الجيل الرابع
قالت الإعلامي أميرة بهى الدين، خلال حلقة اليوم من برنامج افتح باب قلبك المذاع على قناة سى بي سى، إن الحلقة ستناقش اليوم ملف خطير جدا هو ملف الشائعاتى .
 
وأكدت أن الشائعات ليست شيء عفوى، ولكنه سلاح من أسلحة الحرب النفسية سلاح من أسلحة الجيل الرابع، مقصود منه تقويض الإحساس بالأمن والاستقرار.
وتابعت: كل يوم نسمع شائعات هدفها التشكيك والتضليل وهى جزء من الحرب النفسية تبدأ من خبر صغير أو كبير وفى ناس بتصدق أكاذيب الشائعات وأهالينا قالوا زمان ان الزن على الودان أضل من السحر وف ناس تقول لو هي شائعة ليه مش بتكذبوها ولو تم تكذيبها يقولوا أكيد حقيقة لأنها لو مش حقيقة ما كنتوش اهتميتوا وطلعتوا تردوا.
 
وأكملت: الشائعات شيء خطير لناه يمس حياتنا والنهاردة نسمع شائعات عن سعر البامية، وبكرة عن قناة السويس النهاردة نسمع عن رغيف العيش، وخطف البنات في المترو، ونقيس ردود أفعال الرأي العام وعلشان كده بقولكم، إنه مش عمل عفوى عشوائى كيف نتصدى للشائعات هل نصدقها أم نكذبها نرددها أم لا نرددها وعرضت آراء بعض المواطنين عن الشائعات.
 
 
وزارة التضامن: إضافة ما يقرب من مليون أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة
قال الدكتور ياسر عبد السلام مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن، إنه تم إضافة ما يقرب من مليون أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، مضيفا أنه حاليا أكثر من 5.1 ملايين أسرة مستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أى ما يعادل 25 مليون مواطن مصرى. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى تقديم الإعلامية دينا عصمت، إنه تم بدء صرف الدعم النقدى لمستفيدى "تكافل وكرامة" بعد إضافة الأسر الجديدة، لافتا إلى أن 90% من برنامج تكافل وكرامة يحملون بطاقة ميزة التى توفر لهم السحب من أى ماكينة سحب أموال بمستوى الجمهورية. 
 
وتابع أن تكلفة برنامج تكافل وكرامة زاد من 19 مليار جنيه وأصبح 25 مليار جنيه مما يكلف الدولة أعباء ماليا كبرى، فيما يعتبر عمل عظيم لحماية الأسر الأكثر تضررا من الأزمة الأوكرانية والروسية وتبعيات فيروس كورونا، 
 
وبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» من اليوم الخميس الموافق 15 سبتمبر الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوي الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات، كما بدأوا الصرف أيضًا من جميع مكاتب البريد .
 
ضياء رشوان: الانتهاء من اختيار مقررى اللجان يؤكد جدية الحوار الوطني
قال ضياء رشوان، منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى يوم السبت الماضى، وفى هذا الاجتماع أنهينا كل اللجان الخاصة بمحاور الحوار الوطنى الثلاثة الاقتصادى والسياسى والاجتماعى.  
 
وأضاف منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى، خلال برنامج مصر جديدة ،المذاع على قناة أيه تى سى، أنه أصبح الآن موجود 19 لجنة فرعية متفرعة من محاور الـ 3 السياسى والاقتصادى والاجتماعى ، والمحور السياسى يضم 5 لجان والاجتماعى 6 لجان والاقتصادي 8 لجان، واخترنا كل المقريين والمقريين المساعدين، وأضفنا بعض اللجان وعدلنا بعض اللجان كى تشمل كل أولويات الحوار الوطنى.
 
وأوضح منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن هذه اللجان التي تم الانتهاء من اختيار مقرريها  يؤكد على جدية الحوار ، وسنحاول وضع تصور لدليل لعمل الحوار واللجان في اجتماعنا المقبل.
 
الكهرباء: استبدال المازوت بالغاز الطبيعى وفر نسبة ليست قليلة من الغاز
 
 
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة عملت على استبدال المازوت بدلا من الغاز الطبيعى ، بجانب الاعتماد على الوحدات الأكثر كفاءة، وهذا ما يساهم في توفير الغاز تمهيدا للتصدير للخارج.
 
وأضاف  المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن النسبة التي تم توفيرها من الغاز هى نسبة غير قليلة ، موضحا أن استهلاك الكهرباء في الشتاء يكون اقل من الصيف بينما يزداد الطلب في أوروبا بسبب التدفئة ما سيعزز من تصدير الغاز من مصر لأوروبا.
 
ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن تصدير الغاز لأوروبا في الشتاء القادم هي فرصة اقتصادية تعود بالنفع على مصر .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة