الدولة تدعم الأسر الأولى بالرعاية.. التضامن: الدعم يصل مستحقيه وهذا دليل على النظرة الشاملة لهذه الفئات.. أستاذ استثمار: مصر تسعى لتعزيز الحماية الاجتماعية.. محلل: إعادة هيكلة برامج الدعم حتى نحقق أكبر استفادة

الخميس، 15 سبتمبر 2022 10:00 م
الدولة تدعم الأسر الأولى بالرعاية.. التضامن: الدعم يصل مستحقيه وهذا دليل على النظرة الشاملة لهذه الفئات.. أستاذ استثمار: مصر تسعى لتعزيز الحماية الاجتماعية.. محلل: إعادة هيكلة برامج الدعم حتى نحقق أكبر استفادة الدولة تدعم الأسر الأولى بالرعاية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تسعى الدولة المصرية لتنفيذ العديد من برامج الحماية الاجتماعية، لتشمل الأسر الأولى بالرعاية، حيث قال ياسر عبد السلام مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى ، إنه انضم مليون أسرة جديدة لتكافل وكرامة، ليصبح عدد المستفيدين من 5 مليون و100 ألف مواطن.

وأضاف مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الدولة المصرية حريصة على توجيه الدعم للفئات الأولى بالرعاية رغم الأزمة الاقتصادية العالمية التي تشهدها كل دول العالم خلال الفترة الراهنة.

وتابع مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى: الدعم يصل مستحقيه ، وهذا يؤكد وقوف الدولة بجانب الأسر الأولى بالرعاية في ظل الظروف العالمية وهو دليل على النظرة الشاملة لهذه الفئات.

من جانبه أكد الدكتور محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، أن توجه الدولة لحماية المواطنين اجتماعياً وترسيخ قاعدة التكافل وبناء قواعد بشرية على أسس موضوعية وعلمية.

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة تسعى لتعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين، مشيرا إلى أن تدخل الدولة في عدد من برامج الحماية المجتمعية يعمل على تكافل المجتمع.

وأوضح أستاذ التمويل والاستثمار، مصر أخذت خطوات جادة اتجاه هذا الموضوع إلا أن وصلنا الآن إلى محور خاص ببرامج لحماية الاجتماعية يصل إلى 25 مليار جنيه على الدولة، فيما يتعلق ببرنامج تكافل وكرامة.

فيما أكد محمد أنيس المحلل الاقتصادي، أن رفع الدعم عن المحروقات لمنع إهدار للمال العام والدعم، مشيرا إلى أن الأرقام المرصودة في الموازنة العامة للدولة في 2022 أكبر من كانت عليها في 2016 من خلال ترشيد الدعم في المواد التي يتم إهدارها .

وأضاف المحلل الاقتصادى، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، هناك إعادة هيكلة برامج الدعم حتى نحقق أكبر استفادة فردية وقومية تعود بشكل مباشر على المواطنين.

وأوضح المحلل الاقتصادى، أن حجم التمويل لبرنامج تكافل وكرامة وصل إلى 25 مليار جنيه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية، بدأ اليوم الخميس صرف الدعم النقدى تحت مظلة برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة" عن شهر سبتمبر للمستفيدين، بما يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد، بعد زيادة عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية، بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ليبلغ عدد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"5.1 ملايين أسرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة