أنس جابر.. حكاية "وزيرة السعادة" فى الوطن العربى.. فيديو

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 10:00 ص
أنس جابر.. حكاية "وزيرة السعادة" فى الوطن العربى.. فيديو أنس جابر
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"وزيرة السعادة" فى الشرق الأوسط لقب استحقته عن جدارة البطلة التونسية "أنس جابر"، بعدما استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقة فى عالم التنس، وأصبحت أول لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى نهائى بطولتين من البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).
 
ولدت أنس جابر فى 28 أغسطس 1994 بمدينة قصر هلال فى ولاية المنستير شمال شرقى تونس وهى أصغر أبناء عائلتها المكونة من شقيقين كبيرين هما حاتم ومروان وشقيقة أكبر منها هى ياسمين.
 
بدأت مشوارها فى عالم التنس حينما كان عمرها 3 سنين وشجعتها والدتها "سميرة" على ممارسة اللعبة خصوصا أنها كانت لاعبة تنس هاوية، وحينما أصبح عمرها 12 سنة انتقلت إلى العاصمة تونس للتدرب فى المعهد الرياضى بالمنزه، وهو معهد حكومى يضم نخبة الرياضيين، وقضت هناك سنوات قبل أن تتنقل بين بلجيكا وفرنسا للحصول على تدريب أفضل ومن هناك انطلقت إلى العالمية.
 
وعن هذه الفترة قالت البطلة التونسية إن والديها ضحيا بأشياء كثيرة حتى تتمكن من تحقيق حلمها فى عالم التنس.
 
"أنس" متزوجة من المبارز الروسى التونسى "كريم كمون" وهو يعمل فى الفترة الحالية مدربا للياقة البدنية، ويشرف على تدريبات أنس.
 
كريم مثل المنتخب التونسى فى المبارزة وحقق ميداليات منها الميدالية الذهبية فى منافسات الفريق بالألعاب الأفريقية سنة 2007.
 
أنس تمكنت من تحقيق إنجازات مبهرة فى السنوات الماضية وتقدمت فى التصنيف العالمى حتى وصلت إلى المركز التانى فى التصنيف العالمى للاعبات التنس المحترفات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة