مذكرات الأمير هارى فى مهب الريح بعد وفاة الملكة إليزابيث

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 03:00 م
مذكرات الأمير هارى فى مهب الريح بعد وفاة الملكة إليزابيث الأمير هارى والملكة إليزابيث
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خبراء ملكيون إن إصدار الأمير هارى مذكراته بعد وقت قصير من وفاة الملكة سيكون "بلا طعم" و"غير مناسب" وسيقضى على أى فرصة لتحقيق مصالحة عائلية، ومن المقرر أن يصدر هارى، الذى يحتل الآن المركز الخامس فى ترتيب العرش، الكتاب الذى طال انتظاره فى عطلة عيد الشكر وعيد الميلاد.
 
لكن بعد وفاة الملكة إليزابيث أصبح مستقبل المذكرات فى مهب الريح، حيث قال خبراء ملكيون إنه سيكون سيئًا للغاية نشر أى شيء مثير للجدل فى هذا الوقت وفقا لديلى ميل البريطانية.
 
وفى الوقت نفسه، أشارت مصادر إلى أنه قد يتم تأجيل الكتاب إلى عام 2023 للسماح للأمير هارى بكتابة فصول إضافية حول وفاة الملكة.
 
من جانبه أكد الخبير الملكى فيل دامبير أنه على الرغم من غصن الزيتون الخاص بتشارلز، فإن الخلاف بين عائلة ساسكس وبقية العائلة المالكة "خام كما كان دائمًا".
 
وقال المعلق الملكى ريتشارد فيتزويليامز إنه لم يعتقد أبدًا أنه كان يجب كتابة الكتاب، لكن نشره الآن، حتى مع وجود فصل إضافى يناقش الملكة الراحلة، سيكون أمرًا غير حكيم مضيفا: ليست مسألة إعادة كتابة، إنها مسألة إعادة تفكير.
وتابع: إنها مسألة بالنسبة تتعلق بكيف يريد أن يُنظر إليه. فى عهد جديد، من الطبيعى أن يكون ولاءه لوالده المغرم به جدًا. ما هى أفضل طريقة لإظهار ولائه؟ من خلال تأجيل المذكرات.
 
وقال دامبير إن نشر المذكرات من شأنه أن يدمر أى فرصة للمصالحة الأسرية، مضيفًا: "إذا زاد هارى الأمور سوءًا فلن يكون هناك سبيل للعودة، وسيجد تشارلز وويليام صعوبة فى مسامحته.
 
لكن دامبير قال إن لديه شكوكه حول ما إذا كان الكتاب سيتم إسقاطه من حسابات الأمير لأن هارى يبدو "مصممًا للغاية"، مشيرا إلى أن وفاة الملكة يمكن أن تعزز المبيعات بالفعل لأنها تزيد الاهتمام بالعائلة المالكة فى جميع أنحاء العالم.
 
ويعتقد أن دوق ساسكس سيناقش مشاعره حول علاقة والده مع كاميلا باركر التى صارت الملكة الآن، لكن يبدو أنه الملك تشارلز نفسه لا يعرف ما سيتم الكشف عنه إذا نشرت المذكرات.
 
وتؤكد المصادر المقربة من العائلة الملكية وفقا لديلى ميل البريطانية أنه لم يتم منح الملك تشارلز أو الأمير ويليام أو محاميهما ومستشاريهما الفرصة لمعاينة أى أجزاء من المخطوطة.
 
الأمير هارى والملكة إليزابيث
الأمير هارى والملكة إليزابيث

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة