الذكرى الـ21 لهجمات "11 سبتمبر" .. نيويورك تعلن مراسم إحياء الذكرى.. فيديو

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 02:00 ص
الذكرى الـ21 لهجمات "11 سبتمبر" .. نيويورك تعلن مراسم إحياء الذكرى.. فيديو التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ذكرى أحداث 11 سبتمبر ، وأشارت التغطية إلى أنه منذ 21 عام وفي مثل هذا اليوم من عام 2001، وقع أكبر حادث هز العالم كله ، الحادث الذى تغيرت من بعده أمور كتير جدا في العالم ، وفى سياسة الولايات المتحدة تجاه العالم ، والشرق الأوسط تحديدا ، وهى أحداث 11 سبتمبر، أو الهجمات الإرهابية على برجى التجارة العالمى في نيويورك، ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ، وأيضا طالت الهجمات أهداف أخرى بطائرات مدنية، خلفت وراءها نحو 3000 قتيل وآلاف المصابين، وتركت بالطبع جرحا غائرا في ذاكرة الشعب الأمريكي.

كما نوهت التغطية إلى احياء الولايات المتحدة، في كل عام هذه الذكرى ، واليوم بتحييها عبر إقامة مراسم متنوعة على مدار اليوم.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن التأبين وإحياء الذكرى هذا العام يبدأ تقريبا من الصباح ، وتتقدم الحضور نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس وزوجها دوجلاس إمهوف.

الاحتفال بيشمل قراءة لأسماء الضحايا، وبيقف المشاركون لحظة الصمت في وقت الهجمات على برجي مركز التجارة العالمي والبنتاجون، وكذلك وقت تحطم الطائرة التي سقطت بالقرب من شانكسفيل ببنسلفانيا، ووقت انهيار كلا البرجين.

وتابعت التغطية حول تفاصيل الحادث ، انه قتل في موقع مركز التجارة العالمي في مانهاتن نيويورك، 2753 شخصًا نتيجة تحطم رحلة الخطوط الجوية الأمريكية المختطفة 11 وطائرة يونايتد إيرلاينز 175 عن عمد في البرجين الشمالي والجنوبي، من بين أولئك الذين لقوا حتفهم خلال الهجمات الأولية والانهيارات اللاحقة للأبراج، كان 343 من رجال الإطفاء، و23 من ضباط الشرطة و37 من ضباط هيئة الميناء. وتراوحت أعمار الضحايا بين سنتين و85 عامًا. وما يقرب من 75-80٪ من الضحايا كانوا من الرجال.

وفي البنتاجون في واشنطن، لقي 184 شخصا مصرعهم عندما تحطمت طائرة الرحلة 77 للخطوط الجوية الأمريكية المخطوفة في المبنى، وبالقرب من شانكسفيل بولاية بنسلفانيا، لقي 40 راكبًا وأفراد طاقم الرحلة رقم 93 لشركة يونايتد إيرلاينز مصرعهم عندما تحطمت الطائرة في أحد الحقول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة