كيف تتحرك الأمور فى الأسواق العالمية هذا الأسبوع؟.. ترقب إعلان معدلات البطالة فى بريطانيا ومؤشرات التضخم فى ألمانيا.. الذهب ينتظر التضخم وطلبات إعانة البطالة فى أمريكا وأسعار المستهلكين فى منطقة اليورو

الأحد، 11 سبتمبر 2022 02:30 م
كيف تتحرك الأمور فى الأسواق العالمية هذا الأسبوع؟.. ترقب إعلان معدلات البطالة فى بريطانيا ومؤشرات التضخم فى ألمانيا.. الذهب ينتظر التضخم وطلبات إعانة البطالة فى أمريكا وأسعار المستهلكين فى منطقة اليورو صورة ارشيفية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب الأسواق العالمية للأسهم والذهب والعملات عدداً من الأحداث الهامة هذا الأسبوع، والتي تؤثر على التداولات في البورصات العالمية، حيث تؤدي الأنباء الإيجابية إلى تفاؤل لدى المستثمرين في البورصة ويحدث إقبال على الأسهم، كما تؤدي البيانات السلبية إلى زيادة في الإقبال على الذهب والملاذات الآمنة للتحوط ضد المخاطر.

الناتج المحلي البريطاني
 

ومن المقرر غداً الإثنين 12 سبتمبر 2022 إعلان الناتج المحلي في بريطانيا، وكذلك مؤشر الإنتاج الصناعي إنجلترا ومعدل البطالة في تركيا، ويجرى يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 إعلان معدلات البطالة في بريطانيا ومؤشر أسعار المستهلكين الألماني ومؤشر ZEW لمعنويات الاقتصاد في ألمانيا ومؤتمر أوبك الشهري ومؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا والناتج المحلي الإجمالي السعودي.

ويترقب سوق الأسهم والذهب يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022 إعلان الناتج الصناعي في اليابان ومؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا والتقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية، ومن المقرر إعلان مؤشر أسعار المستهلكين في السعودية والميزان التجاري في منطقة اليورو ومعدل الفائدة في بريطانيا ومبيعات التجزئة في أمريكا وطلبات الإعانة الأمريكية.

ويغلق السوق يوم الجمعة 16 سبتمبر وسط ترقب إعلان الإنتاج الصناعي في الصين ومبيعات التجزئة في بريطانيا ومؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، وتؤثر هذه الأحداث والبيانات الاقتصادية على مؤشرات أسعار العملات والذهب والمعادن الرئيسية، كما تعتبر مقياس لحركة الاقتصاد خاصة ما يتعلق بالتضخم والميزان التجاري وأداء الشركات وغيرها.

 

سوق الذهب في مصر
 

قال أسامة الجلا، سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إن الطلب على الذهب في مصر مستمر ولم يشهد أية تراجعات في الفترة الأخيرة، بل هناك تنامٍ في الطلب على الجنيهات الذهب والسبائك الذهبية ذات الأوزان المختلفة في الفترة الحالية، خاصة في ظل اتجاه الناس للتحوط من ارتفاع معدلات التضخم.

 

وأضاف "الجلا"، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنوعا في الطلب بالأسواق، لكن لا تزال الجنيهات والسبائك في صدارة المشهد حتى الآن، لافتا إلى أن تحرك الأسعار سواء بالارتفاع أو الهبوط له عدة ضوابط أهمها عوامل العرض والطلب وحركة الأونصة في البورصة العالمية وأخيرا أسعار الدولار.

 

وبسؤاله عن وضع أسعار المصنعيات الآن، قال إن سعر المصنعيات في الجنيه الذهب تسجل متوسط 35 جنيها في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن مصنعيات السبائك الذهب تختلف من شركة إلى أخرى لكن كلما كان وزن السبيكة أصغر كلما ارتفعت أسعار المصنعية فيها.

وأشار إلى أنه يجري إنتاج سبائك ذهب من 5 إلى 100 جرام، بحيث يكون سعر مصنعية الذهب في السبيكة 5 جرام بحوالي 55 جنيها ويصل سعر مصنعية السبيكة الذهب في وزن 100 جرام حوالي 35 جنيها.

وعن سعر الذهب في مصر اليوم، كشف أسامة الجلا، أن أسعار الذهب تسجل 1114 جنيها لعيار 21 الآن وبلغ عيار 18 سعر 955 جنيها في حين بلغ سعر الذهب عيار 24 سعر 1273 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة