خدمة وشوشة: "تريد فسخ الخطوبة لأنه مهووس بها.. هل يمكن أن يتغير؟"

الأحد، 11 سبتمبر 2022 09:00 م
خدمة وشوشة: "تريد فسخ الخطوبة لأنه مهووس بها.. هل يمكن أن يتغير؟" وشوشة
تكتبها: سارة درويش ـ رسوم: أحمد خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يبلغ عمرها 34 سنة وتعمل بإحدى الوزارات، تقدم لها عريس يصغرها بست سنوات ويحبها من قبل هذا لسنوات ولم يفصح عن مشاعره إلا الآن، هو يعمل بمركز مرموق ولكنه مهووس بها، يريدها أن تكلمه 24 ساعة وتكلمه فى أدق تفاصيل تفاصيل حياتها وهى تحاول التجاوب ولكنه أصبح عبئًا عليها نفسيا وحياتيا وكلما طالبته بالتغير ومراعاة ظروف عملها يقول إنه يجب أن يكون أهم من في حياتها. هو كان مدلل عند أهله لظروف مرض بالقولون والنفسية تؤثر فيه، هل نستمر فى الخطوبه أم نعتذر؟ وصاحبة الشأن ترفض كل محاولاتنا للتقريب بدعوى أنه لن يتغير. أفيدونا يرحمكم الله‎‎".

****

القارئة العزيزة، نلمس في الرسالة حيرتك وحرصك على مصلحة صاحبة الشأن وانشغالك بأمرها. ربما تكونين صديقة وفية أو أم قلقة على مستقبلها. نتفهم أنك تتمنين لها الاستقرار والسعادة وتخافين كثيرًا أن تفوت فرصة ثم تندم عليها. نشكر لكِ هذه المشاعر الطيبة ولكن ينبغي أن تتوقفوا عن محاولات التقريب، ليس فقط لأنه من الصعب أن يتغير، ولكن لأن شعورها بأنه أصبح عبئًا عليها هو سبب كافِ لإنهاء العلاقة ولأنها كما وصفتها في الرسالة تمامًا "صاحبة الشأن" فهي من ستخوض هذه العلاقة وتتحمل عواقب استمرارها وليس أي شخص آخر.

تردد الأمهات دائمًا نصيحة "خدي اللي بيحبك وما تاخديش اللي بتحبيه" ظنا منهن أن ذلك سيدفعه لبذل كل ما في وسعه لإرضائها وإسعادها، وليس العكس، ولكن الاختيار الأفضل دائمًا هو أن يكون الحب متبادلاً بين الطرفين وألا يكون ميزان المشاعر مختلاً فلا تستقيم العلاقة وكفة أحدهما أثقل كثيرًا من الأخر.

قلتِ في رسالتك أنه "مهووس بها" ولا نعرف هل تعتبرين ذلك ميزة أم عيب، ولكن في كل الأحوال النتيجة واضحة لقد أصبح عبئًا عليها ومن الواضح أنها لا تتحمل هذا العبء ولا يوجد أي داعِ لإقناعها بتحمله.

تتفق  الدكتورة سمر كشك أخصائية الصحة النفسية وخبيرة العلاقات مع قرار صاحبة الشأن أيضًا، وتقول إن فارق السن بينهما سيكون مشكلة بعد الزواج خاصة أنه من الواضح أنه ليس ناضجًا بما يكفي. بل هو عائق بالفعل حاليًا فهو يشعر بالاحتياج للتدليل دائمًا ليس فقط بسبب سنه وإنما لظروف نشأته أيضًا. هي في سن نضج وبالتأكيد تحتاج رجل تشعر أن شخصيته قوية وأنه يقدم لها الاحتواء أو على الأقل قادر على إدارة العلاقة. الأفضل للطرفين ألا تستمر هذه العلاقة فطبعه لن يتغير، وهي لن تكون سعيدة في مثل هذا الزواج، وهو أيضًا لن يكون سعيدًا لأنها غير قادرة على تلبية احتياجات شخصيته المتطلبة.

خدمة وشوشة
خدمة وشوشة
 
فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس اب 01284142493 أو البريد الإلكترونى Washwasha@youm7.com أو الرابط المباشر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة