بوتين: قصف محطة زابوروجيا أمر محفوف بالعواقب الوخيمة

الأحد، 11 سبتمبر 2022 05:51 م
بوتين: قصف محطة زابوروجيا أمر محفوف بالعواقب الوخيمة بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي الوضع في أوكرانيا، ، حيث أكد الرئيسان على ضمان سلامة محطة زابوروجيا النووية، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقالت الرئاسة الروسية، الكرملين، إنه بمبادرة من الجانب الفرنسي، أجرى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تبادلا خلالها بشكل مفصل وصريح وجهات النظر حول الأمن في أوكرانيا، مشددين على ضمان أمن وسلامة محطة زابوروجيا النووية، كما أعربا عن استعدادهما للتفاعل غير المسيس بشأن الوضع حول محطة زابوروجيا، بمشاركة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

وتطرق فلاديمير بوتين للهجمات الأوكرانية المنتظمة على المحطة النووية مؤكدا على اتخاذ روسيا الإجراءات اللازمة لحمايتها، متابعا: قصف محطة زابوروجيا أمر محفوف بالعواقب الوخيمة، ومن الضروري التأثير على سلطات كييف لوقف هجماتها.

 

وأوضح الرئيس الروسى أن نظام أوكرانيا يواصل استخدام الأسلحة التي قدمتها الدول الغربية، لقصف البنية التحتية المدنية لمدن دونباس، ما يزيد من معاناة المدنيين في المنطقة، مؤكدا وجوب إرسال الحبوب الأوكرانية في المقام الأول إلى البلدان النامية، رافضا تدخل المفوضية الأوروبية في توريد المنتجات والأسمدة الروسية إلى البلدان النامية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة