"الخير فى بلدنا كتير".. حصاد محصول الأرز يتلألأ فى أراضى شرق بورسعيد.. الزراعة: بداية حصاد 4400 فدان من إجمالى 33 ألف فدان.. المحافظ يزف بشرى سارة للأهالى: "سهل الطينة ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة"

السبت، 10 سبتمبر 2022 02:00 م
"الخير فى بلدنا كتير".. حصاد محصول الأرز يتلألأ فى أراضى شرق بورسعيد.. الزراعة: بداية حصاد 4400 فدان من إجمالى 33 ألف فدان.. المحافظ يزف بشرى سارة للأهالى: "سهل الطينة ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة" زراعة الأرز فى شرق بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتلألأ محصول الأرز فى أراضى محافظة بورسعيد، لاسيما بالشرق والتى تزرع ما يقرب من 5 أفدنة ويبدأ حصاد هذا المحصول الاستراتيجى بحضور لفيف من القيادات التنفيذية يتقدمهم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

ويعتبر الأرز من أهم المحاصيل الزراعية، حيث إنه وجبة أساسية ورئيسية على موائد الأسرة المصرية، فهو من أكثر المحاصيل التى يتم استهلاكها من الشعب المصري.

وشهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، موسم حصاد الأرز بأراضى منطقة سهل الطينة بشرق المحافظة وفى منطقة قريبة من أرض الفيروز سيناء، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية وأهالى شرق بورسعيد.

رافقه المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدى السكرتير العام للمحافظة ودكتور حسنى عطية وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات التنفيذية والشبابية بالمحافظة.

وأكد محافظ بورسعيد، على أنه بلغت مساحة الأراضى الزراعية المنزرعة بالأرز فى نطاق المحافظة 33 ألف فدان موزعة على أراضى شرق وجنوب بورسعيد، منهم 4500 فدان بمنطقة سهل الطينة فى شرق المحافظة، و28.5 ألف فدان بأراضى جنوب بورسعيد.

وأعرب المحافظ، خلال تفقده المنطقة، عن فخره بالتنمية الزراعية التى تشهدها بورسعيد، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد مستمرة فى دعمها لتطوير الإنتاج الزراعى والذى سجل طفرة كبيرة فى محصول الأرز والقمح خلال هذا العام، وأوضح محافظ بورسعيد أن هناك خطة يجرى تنفيذها من خلال مديرية الزراعة والأجهزة المعنية للنهوض بمنظومة الزراعة فى المحافظة

وأشاد محافظ بورسعيد بجهود المزارعين فى منطقة سهل الطينة، وإنتاج أجود المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن أراضى المنطقة  أصبحت تضم أجود أنواع التربة الخصبة التى تعطى خيرا وفيرا وهو ثمار جهد وعرق المزارع وإصراره على تعمير هذا المكان الذى يقع وسط موقع جغرافى فريد بجانب مشروعات تنمية منطقة شرق بورسعيد ليصبح ذلك المكان محط أنظار العالم كله، فشرق بورسعيد يتم تنميتها زراعيا ولوجستيا واقتصاديا وصناعيا

وأوضح محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، على أن المحافظة تقف مع المزارع الجاد الذى نجح فى تعمير الأرض وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية.

وطالب اللواء عادل الغضبان، مزارعى منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد بزراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضى الزراعية وشدد المحافظ، خلال لقائه مزارعين منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، على أهمية تعمير وزراعة الأرض ومواصلة العمل فى إنتاج أجود المحاصيل الزراعية مشيرا إلى أن الدولة المصرية تقف بجانب المزارع وتدعمه بقوة .

وشدد محافظ بورسعيد على أنه لن يسمح باستغلال الأراضى أو الاستيلاء عليها دون أن يجرى زراعتها، ولفت إنه جرى الموافقة على إدراج منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد ضمن مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يرسل تحية لمزارعى سهل الطينة ويوجه بتوفير كافة سبل الراحة والدعم للمزارع لاستمرار عجلة الإنتاج والتنمية.

قال دكتور حسنى عطية، مدير عام مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، أن مساحة الأراضى الزراعية المنزرعة بالأرز فى المحافظة بلغت 33 ألف فدان موزعة على أراضى شرق وجنوب بورسعيد.

وأشار مدير الزراعة، إلى أن هناك 4500 فدان بمنطقة سهل الطينة فى شرق، و28.5 ألف فدان بأراضى جنوب بورسعيد، لافتًا إلى أنه جرى كافة الخدمات اللازمة للمزارعين وفى مقدمتها: توفير التقاوي، والحقول الإرشادية، مكافحة الآفات الزراعية، الإرشاد الزراعي، ووالجولات الميدانية، والميكنة الزراعية.

وأكد على أنه جرى إنشاء 5 جمعيات زراعية جديدة بشرق بورسعيد لتقديم خدماتها للمزارعين، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بدعم الفلاح المصري.

ويعد محصول الارز من المحاصيل الزراعية الهامة فى مصر، ويأتى فى المرتبة الثانية بعد القمح، لاحتوائه على عناصر غذائية متعددة وضرورية للإنسان، وبالنسبة للظروف المناخية المناسبة لزراعة الأرز فهو من المحاصيل الصيفية

أكد الدكتور حسنى عطية، أنه تم حل المشكلات التى تواجه الفلاحين من مزارعى الأرز جنوبا وشرقا فى محافظة بورسعيد، موضحاً أن تم توفير الاسمدة اللازمة لزراعة القطن.

سادت حالة من الفرحة والسعادة بين المزارعين فى منطقة شرق بورسعيد، بتواجد القيادات التنفيذية بالمحافظة لمشاركتهم بدء حصاد محصول الارز ولاسيما بعد افتتاح جمعية "تحيا مصر" الزراعية بشرق المحافظة

كما افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جمعية "تحيا مصر" الزراعية الجديدة بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، ضمن 5 جمعيات سيجرى إنشائها الفترة المقبلة بالمنطقة، لتقديم خدماتها إلى مزارعى شرق المحافظة، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدى السكرتير العام للمحافظة ودكتور حسنى عطية، مدير عام مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية وشباب المحافظة.

وشدد المحافظ، عقب افتتاح الجمعية، على توفير كافة الامكانات اللازمة لمزارعى شرق بورسعيد لمواصلة دورهم الوطنى فى تعمير أراضى سيناء الحبيبة، مشددًا على أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على دعم الفلاح المصري، وتهيأة المناخ المناسب له للإنتاج الزراعى عالى الجودة، وتدعمه بكافة احتياجاته، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

 

احد-الأسر-برفقة-المحافظ
احد-الأسر-برفقة-المحافظ

 

احدي-الجمعيات
احدي-الجمعيات

 

أرز-بورسعيد
أرز-بورسعيد

 

أرز-محافظة-بورسعيد
أرز-محافظة-بورسعيد

 

أرض-شرق-بورسعيد
أرض-شرق-بورسعيد

 

الأرز
الأرز

 

الاطلاع-على-الجودة
الاطلاع-على-الجودة

 

المحافظ-بجوار-إحدى-أهالي-المنطقة
المحافظ-بجوار-إحدى-أهالي-المنطقة

 

المحافظ-مع-احد-الفلاحين
المحافظ-مع-احد-الفلاحين

 

المحافظ-مع-المواطنين
المحافظ-مع-المواطنين

 

المحافظ-والتنفيذيين
المحافظ-والتنفيذيين

 

المحافظ-ولقاء-المواطنين
المحافظ-ولقاء-المواطنين

 

المحافظ-يمسك-بمحصول-الارز
المحافظ-يمسك-بمحصول-الارز

 

المزارعين-بشرق-بورسعيد
المزارعين-بشرق-بورسعيد

 

تشوين-المحصول
تشوين-المحصول

 

جانب-من-الحضور-بالاحتفالية
جانب-من-الحضور-بالاحتفالية

 

جمعية-تحيا-مصر
جمعية-تحيا-مصر

 

جولة-المحافظ-والنائب
جولة-المحافظ-والنائب

 

حصاد-الأرز
حصاد-الأرز

 

حصاد-الارز_1
حصاد-الارز_1

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة