العالم المصري أيمن الباز: استراتيجية الدولة حاليًا تمكن الباحثين من الانفتاح العلمي بالعالم

الخميس، 01 سبتمبر 2022 12:45 ص
العالم المصري أيمن الباز: استراتيجية الدولة حاليًا تمكن الباحثين من الانفتاح العلمي بالعالم العالم المصري أيمن الباز
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفل، العالم المصري والحاصل على 100 جائزة وبراءة اختراع من كبرى المؤسسات العلمية دوليًا، إن مسيرته العلمية بدأت من مصر منذ تخرجه في كلية الهندسة جامعة المنصورة، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتخصص في الصور الطبية ثم العدسات الحيوية.
 
وقال الباز خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل مقدم برنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "CBC"، إن أهم مشروعات بحثية لديه حظت من وجهة نظره باهتمام عالمي فضلًا عن فخره به، الكشف المبكر عن سرطان الرئة، مشيرًا إلى أن بحثه تضمن تشخيص مبكر لسرطان الرئة خاصةً عندما يكون الورم حجمه صغيرة.
 
وأضاف، أنه حصل على الدكتوراه في هذا البحث، ثم حصل على منح لاستكمال دراسته حول الأمر، مشيرًا إلى أنه منذ عامين توصل إلى إمكانية تنفيذ التشخيص خلال عشر دقائق فقط.
 
العمن ناحية أخرى، أكد تواصله مع الجامعات المصرية المنصورة والعلمين والقاهرة والإسكندرية، لعقد شراكات مع الباحثين المصريين، موضحًا أنه تم إنهاء اتفاقات علمية تعليمية بين جامعة لويفل وجامعة العلمين من أجل إفادة الباحثين.
 
وأشار، إلى أن استراتيجية الدولة الحالية وتوجيهات القيادة السياسية، مكنت عدد من الباحثين من الحصول على تبادل علمي ودراسي والانفتاح على جامعات العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة