إتيكيت التعامل داخل وخارج السينما.. بلاش سواريه وتصفيق

الخميس، 01 سبتمبر 2022 05:00 م
إتيكيت التعامل داخل وخارج السينما.. بلاش سواريه وتصفيق إتيكيت السينما
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر السينما من أفضل الأماكن الترفيهية التى يفضل الذهاب إليها الكثير من الأشخاص لقضاء وقت ممتع، مع بعض الأصدقاء أو الأقارب لكن البعض قد يؤدى سلوكا يتسبب فى إفساد النزهة، ولتجنب ذلك نستعرض فى هذا التقرير إتيكيت التعامل داخل السينما وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية .

إتيكيت السينما
إتيكيت السينما

 

إتيكيت التعامل قبل الذهاب للسينما

لابد من الاهتمام بالنظافة العامة نظرًا لتواجد عدد كبير من المشاهدين فى مكان واحد، ينصح بارتداء "الكاجوال" أو "السيمى كاجوال"، ولا يفضل ارتداء السواريه، وأيضًا لا يصح ارتداء "الفورمال" أو "السيمى فورمال" عند الذهاب إلى السينما.

 

إتيكيت التعامل عند شراء التذاكر

عند شراء التذاكر قد يكون الأمر أكثر سهولة إذا كان الشراء من خلال مواقع بيع التذاكر أونلاين، لكن إذا كان البيع من خلال شباك التذاكر خارج مبنى السينما، يجب الاهتمام بالوقوف في الدور بطريقة راقية، وحال إذا كان هناك جروب كبير يحتاج لشراء التذاكر يمكنهم الاتفاق على أن يتقدم فرد واحد للوقوف في الصف وشراء التذاكر للجميع، ولا يصح عدم الإفصاح عن وجود أطفال وأعمارهم الحقيقية نظراً لأنه قد تتعارض نوعية الفيلم عن أعمار الأطفال.

 

إتيكيت التعامل قبل الدخول إلى قاعة السينما

لابد من الاهتمام بشراء وجبات غذائية خفيفة متفق عليها من قبل إدارة السينما مثل الفشار والمشروبات المعلبة والشيكولاتة والمياه المعدنية، وغير مقبول حمل أطعمة منزلية.

 

إتيكيت التعامل عند الدخول من باب السينما

لابد من الاهتمام بعدم التزاحم نظراً لأن كل شخص معه تذكرته برقم المقعد المخصص له، ولا يصح الجلوس فى رقم مخالف لرقم المقعد المحدد له، إلا إذا كان بالتراضى بين الجالسين لاحترام خصوصية السيدات وراحتهن وقت مشاهدة الفيلم.

ويعتبر التدخين من الأمور المخالفة للقواعد العامة للسينما، ولا يفضل اصطحاب الأطفال نظراً لعدم السيطرة عليهم، فالأطفال بطبيعتهم ملولين ويخشون المكان المظلم، وأيضًا غير مقبول التعليق على أحداث الفيلم أو التصفيق أو التصفير، لأن جميع هذه الأمور تعتبر من المشتتات التى تفسد مشاهدة الفيلم ومتابعته، وأيضًا يفضل عدم الرد على التليفون إلا فى حالة إذا كان الاتصال مهم، وفى هذه الحالة يفضل الرد خارج القاعة، ويفضل أن يكون الهاتف على الوضع الصامت، وغير مقبول التلامس مع الآخرين .

 

إتيكيت التعامل عند الخروج من السينما

لا يصح القيام من المقعد إلا إذا تمت إضاءة القاعة بالكامل، ولابد من خروج الأفراد الأقرب من باب الخروج ثم الأبعد، حرصًا على النظام وتجنب الفوضى.

إتيكيت التعامل بداخل السينما
إتيكيت التعامل بداخل السينما
إتيكيت وقواعد السينما
إتيكيت وقواعد السينما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة