مصر تنصر شعب فلسطين.. وقف إطلاق النار بغزة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 12:00 ص
مصر تنصر شعب فلسطين.. وقف إطلاق النار بغزة وقف إطلاق النار فى غزة
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مصر فى إقرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة بعد اتصالات مكثفة مع حركة الجهاد الإسلامى والجانب الإسرائيلى، وتكللت التحركات المصرية بالنجاح فى وقف نزيف الدم بالقطاع، وذلك وسط حالة من الترحيب الشعبى والرسمى فى الأراضى الفلسطينية، وكذلك قيادات الدول الكبرى.
 
فمن جانبه رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بعد أيام من عمليات عسكرية بين الجانبين.
 
وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض: أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورا مركزيا في هذه الدبلوماسية للمساعدة في إنهاء هذه الأعمال العدائية".
 
وأضاف: "خلال الـ 72 ساعة الماضية، عملت الولايات المتحدة مع مسؤولين من إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، ومصر، وآخرين في جميع أنحاء المنطقة للتشجيع من أجل حل سريع للصراع".
 
وأشار إلى أن التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في غزة هي مأساة، سواء بسبب الضربات الإسرائيلية على مواقع الجهاد الإسلامي أو عشرات صواريخ الجهاد الإسلامي التي قيل إنها سقطت داخل غزة.
 
وبين أن الإدارة الأمريكية تدعم إجراء تحقيق شامل وفي الوقت المناسب في جميع هذه التقارير، كما تدعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار، وضمان تدفق الوقود والإمدادات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال.
اثار القصف
اثار القصف

إطلاق صواريخ
إطلاق صواريخ

اعمال القصف
اعمال القصف

انهيار منازل
انهيار منازل

جنازات
جنازات

دمار المنازل
دمار المنازل

صواريخ (2)
صواريخ (2)

صواريخ (3)
صواريخ (3)

صواريخ
صواريخ

قصف المنازل
قصف المنازل

منازل مدمرة (2)
منازل مدمرة (2)

منازل مدمرة
منازل مدمرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة