تصنيف الأندية فى قرعة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2023

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 12:00 م
تصنيف الأندية فى قرعة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2023 دوري أبطال أفريقيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار جماهير الكرة في القارة السمراء، في الرابعة عصر اليوم لمتابعة مراسم قرعة دوري أبطال أفريقيا للدور التمهيدي والتى فاز الوداد المغربي بالنسخة الماضية منها ، عقب الفوز على الأهلي المصري 2-0 في المباراة النهائية.

تصنيف الأندية في قرعة دوري أبطال أفريقيا
 

يتواجد في قرعة دوري أبطال أفريقيا 58 فريقا، تم إعفاء 6 منهم من المشاركة في الدور التمهيدي الأول (دور الـ64).

الفرق الـ6 التي تم إعفائها هي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد والرجاء المغربيان وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي.

ويتم إجراء قرعة دوري أبطال أفريقيا للدور التمهيدي بين الـ52 فريقا، لتُسفر عن 26 مباراة، تُقام بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل 26 فريقا إلى الدور التالي.

 قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
 

ولم يكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تصنيف الفرق المشاركة في قرعة دوري أبطال أفريقيا للدور التمهيدي حيث سيكون جميع الفرق في نفس المستوي.

 قرعة دوري ابطال افريقيا
 

ومن المقرر أن تنطلق قرعة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد في تمام الرابعة عصر اليو م الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022، وذلك في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

مواعيد مباريات الدور التمهيدى
 

ونشر الاتحاد الأفريقى على الموقع الرسمي مواعيد الجولات التمهيدية الجولة الأولى (ذهاب والعودة): 09-11 سبتمبر / 16 - 18 سبتمبر 2022 ، الدور الثاني (ذهاب والعودة) 07-9 أكتوبر / 14-16 أكتوبر 2022 .

واستقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على عدم مشاركة 6 أندية فى مباريات الدور التمهيدى لدوري أبطال أفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 الذى ينطلق 9 سبتمبر المقبل، وهي "الأهلى والوداد المغربى والرجاء المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى".

وستشهد مسابقة دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة ستشهد مشاركة 58 ناديا من جميع الدول الأفريقية المسجلة فى الاتحاد الأفريقي، على أن يشارك 50 فريقًا فى بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.

الأندية المصرية فى بطولتى الكاف
 

ويشارك فى دورى الأبطال كل من الزمالك والأهلى، ممثلين عن مصر فى البطولة، بينما تشهد الكونفدرالية مشاركة فريقى بيراميدز وفيوتشر الذى يسجل ظهور الأول فى المسابقة عبر التاريخ.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلى وبيراميدز دوري الأبطال والكونفدرالية على الترتيب من دور الـ32، بينما يشارك الزمالك وفيوتشر فى الدور التمهيدي (دور الـ64) فى البطولتين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة