إشادات دولية بنجاح وساطة مصر فى وقف إطلاق النار بغزة.. نشرة الشئون الخارجية

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 06:00 ص
إشادات دولية بنجاح وساطة مصر فى وقف إطلاق النار بغزة.. نشرة الشئون الخارجية تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع نشرة إخبارية لأبرز الأحداث الدولية على مدار الساعات الماضية، والتى بدأت من ردود الأفعال الدولية على نجاح الوساطة المصرية فى وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامى وجيش الاحتلال الإسرائيلى مساء الأحد.

ورحب الرئيس الأمريكى جو بايدن، بإعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامى فى قطاع غزة

وقال بايدن فى بيان نشره البيت الأبيض: أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورا مركزيا فى هذه الدبلوماسية للمساعدة فى إنهاء هذه الأعمال العدائية.

كما رحب الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بالجهود الحثيثة التى بذلتها جمهورية مصر العربية والتى أدت إلى وقف العدوان على أهلنا فى قطاع غزة.

كما تناولت النشرة ما تتعرض له إيطاليا من حرائق غابات، حيث شهدت إيطاليا أكثر من 30 ألف حريق غابات خلال شهر يوليو الماضى، بزيادة 14 فى المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وكانت البلد الأكثر تضررًا فى أوروبا بالنيران، حسبما قالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية.

أشارت النشرة كذلك إلى إعلان وزارة الدفاع الروسية القضاء على 150 عسكريا أوكرانيا وتدمير 14 مركبة ومدرعة خلال قصف بصواريخ فائقة الدقة فى منطقة خاركوف شرقى أوكرانيا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا تم تدمير 263 طائرة مقاتلة و145 مروحية و1708 طائرات مسيرة.

تناولت النشرة أيضا خبر مصرع قائد بارز فى حركة طالبان باكستان فى انفجار وقع بواسطة قنبلة مزروعة على جانب الطريق فى شرق أفغانستان.

وأسفر الانفجار أيضا عن مصرع ثلاثة أعضاء فى حركة طالبان، فيما لم تعلن بعد أى جهة مسئوليتها عن الانفجار.

واختتمت النشرة اخبارها بخبر أن أمريكا تشهد ساحات القضاء فيها حاليا عدة قضايا ضد اليكس جونز، مذيع الراديو المنتمى إلى اليمين المتطرف، والتى يحاكم فيها بسبب وصفه لمذبحة مدرسة ساندى هوك، التى قتل فيها 26 من الطلاب والمعلمين فى إطلاق نار فى عام 2012، بانها مجرد خدعة لاستهداف صناعة الأسلحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة