باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مصر تنجح فى توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.. الصين تكشف لأول مرة عن صواريخ برية فرط صوتية.. وروسيا تُدمر ترسانة من ذخائر قدمها الناتو لأوكرانيا

الإثنين، 08 أغسطس 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مصر تنجح فى توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.. الصين تكشف لأول مرة عن صواريخ برية فرط صوتية.. وروسيا تُدمر ترسانة من ذخائر قدمها الناتو لأوكرانيا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

مصدر مصرى مسئول: اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة 11:30 بتوقيت فلسطين

دعت مصر كافة الأطراف إلى وقف إطلاق النار بشكل متبادل وشامل فى قطاع غزة، من الساعة الحادية عشرة ونصف من مساء اليوم بتوقيت فلسطين.

إكسترا نيوز: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى على غزة لـ 41 شهيدا و310 مصابين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة إلى 41 شهيدا وأكثر من 310 مصابين، جاء ذلك نقلا عن اكسترا نيوز.

الجزائر تؤكد استعدادها لدعم جهود مالي في تسريع تنفيذ اتفاق المصالحة

أعربت الجزائر عن ارتياحها لنتائج الاجتماع الأخير، الذي عقد في الأول من أغسطس الجاري، واستمر على مدار 5 أيام، بين الحكومة المالية والأطراف المشاركة في اتفاق السلم والمصالحة، المنبثق عن "مسار الجزائر" عام 2015، مؤكدة استعدادها لدعم جهود مالي لتسريع تنفيذ هذا الاتفاق.

الصين تكشف لأول مرة عن صواريخ برية فرط صوتية "قاتلة حاملات الطائرات"

كشف جيش التحرير الشعبى الصينى PLA عن نشره لأول صواريخ فرط صوتية فى العالم تنطلق من مركبة إطلاق برية مضادة للسفن.

انهيار جسر خشبى عمره 900 عام جراء حريق فى الصين

أعلن التلفزيون المركزى الصينى انهيار أطول جسر خشبى فى البلاد يعود تاريخه إلى أكثر من 900 عام، جراء حريق اندلع في مقاطعة فوجيان بشرق الصين.

مجلس السيادة السوداني يشدد على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالوضع الإنساني

شدّد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مالك عقار إير، على ضرورة تذليل كافة العقبات والتحديات التي تعترض سير الأداء بالمفوضية القومية حقوق الإنسان، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها وتنفيذ مهامها في مجالات العون الإنساني وحقوق الإنسان.

بابا الفاتيكان: السماح لسفن الحبوب بمغادرة الموانئ الأوكرانية "بادرة أمل"

أعرب بابا الفاتيكان البابا فرانسيس عن ترحيبه بالسماح لسفن الحبوب بمغادرة الموانئ الأوكرانية، مشيرا إلى أن الاتفاق يعطي "بادرة" أمل في إمكانية التوصل إلى سلام عادل ودائم.

مقتل شخص وإصابة آخرين بانفجار فى مدينة جوهر الصومالية

قتل شخص على الأقل وأصيب 4 آخرون جراء انفجار وقع في مدينة جوهر عاصمة ولاية هيرشبيلي الصومالية.

وزارة الدفاع التايوانية: 22 طائرة حربية صينية عبرت خط تايوان خلال التدريبات

ذكرت وزارة الدفاع التايوانية، أن ما لا يقل عن 22 طائرة حربية صينية عبرت ما يسمى بالخط المتوسط في مضيق تايوان خلال المناورات التي أجرتها.

بكين: سنحطم أوهام سلطات تايوان حول تحقيق الاستقلال بدعم من واشنطن

اتهم وزير الخارجية الصينى وانج يى، الحكومة الأمريكية بالتخطيط لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسى بيلوسى إلى تايوان، لإحداث أزمة وزيادة وجودها العسكرى.

الأمم المتحدة: 14 شاحنة مواد غذائية تتجه إلى غرب سوريا لدعم 43 ألف شخص

أفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن قافلة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، مؤلفة من 14 شاحنة، تحمل مواد غذائية لنحو 43 ألف شخص.

القوات الروسية تعلن تدمير ترسانة ضخمة من الذخائر التي قدمها الناتو لأوكرانيا

أعلنت القوات المسلحة الروسية أنها تمكنت من تدمير ترسانة تحتوي على 45 ألف طن من الذخائر التي قدمها الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية.

"الدفاع السويدية" تعلن انضمامها لبرنامج لتدريب الجنود الأوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع السويدية أنها ستشارك في البرنامج الذي تقوده المملكة المتحدة لتدريب الجنود الأوكرانيين.

سقوط عمال في بئر لمياه الأمطار جنوب روسيا

أفاد مصدر في خدمة طوارئ موسكو بانجرف عمال، في تيار مائي قوي مما أدي إلى سقوطهم في بئر لتصريف مياه الأمطار بجنوب شرق العاصمة الروسية.

صنعاء: تضرر أكثر من 16 ألف أسرة جراء السيول بمخيمات مأرب

أفادت الفرق الميدانية التابعة لمخيمات النازحين في مأرب، بتضرر أكثر من 16 ألف أسرة نازحة من سيول الأمطار التي اجتاحت مخيمات النازحين في مدينة مأرب، شمال شرقي اليمن.

الأمم المتحدة: هناك حاجة ماسة إلى تحقيق العدالة لضحايا انفجار مرفأ بيروت

أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن أمين عام الأمم المتحدة، شدد على الحاجة الماسة إلى تحقيق موثوق وشفاف، يؤدي إلى العدالة لضحايا انفجار مرفأ بيروت.

السعودية تدين اقتحام المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين الإسرائيليين في خرقٍ خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

الملكة إليزابيث تعتزم قطع إجازتها فى بالمورال لمقابلة رئيس الوزراء الجديد

تعتزم الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، قطع عطلتها الصيفية فى قلعة بالمورال، الإسكتلندية، للسفر إلى لندن، ودعوة رئيس وزرائها الجديد، لتشكيل الحكومة.

فرنسا تشكل فريقًا لحل أزمة الجفاف بعد معاناة 100 بلدة من نقص مياه الشرب

شكلت الحكومة الفرنسية فريقاً للأزمات لمعالجة الجفاف التاريخي الذي ترك أكثر من مئة بلدية تعاني من نقص في مياه الشرب.

ترامب للجمهوريين: الانتخابات النصفية يجب أن تكون استفتاءً على رئاسة بايدن

حدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخطوات التي ينبغي على الجمهوريين القيام بها، لو استعادوا سيطرتهم على الكونجرس فى الانتخابات النصفية القادمة، بحسب ما ذكرت صحيفة ذا هيل.

السلطات السورية ترفع سعر البنزين المدعوم مجددا

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، قرارا حددت بموجبه سعر لتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم.

بايدن يخرج أخيرا من عزلة كورونا.. ويتجه إلى شاطئ ريهوبوث

غادر الرئيس جو بايدن البيت الأبيض متوجهاً إلى شاطئ ريهوبوث، صباح الأحد، بعد إطلاق سراحه من العزلة المرضية لفيروس كورونا، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

التشيك تعلن قرب السيطرة الكاملة على حرائق الغابات

أعلن المتحدث باسم قوات الإطفاء في التشيك، أنه من المنتظر أن تتم السيطرة الكاملة على حرائق الغابات المستعرة منذ قرابة أسبوعين بالحديقة الوطنية للبلاد، بحلول الأسبوع المقبل.

أوبزرفر: موجة الحر فى بريطانيا أوقفت عمل أجهزة الكومبيوتر بكبرى المستشفيات

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن اثنين من المستشفيات الرائدة في المملكة المتحدة، اضطرتا إلى إلغاء العمليات وتأجيل المواعيد وتحويل المرضى المصابين بأمراض خطيرة.

الولايات المتحدة تسجل إجمالى 7510 إصابات بـ "جدرى القردة"

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 7500 إصابة بمرض جدري القرود هذا العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة