خالد عكاشة: مصر تمتلك مفاتيح مهمة لخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الجمعة، 05 أغسطس 2022 06:32 م
خالد عكاشة: مصر تمتلك مفاتيح مهمة لخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر تمتلك العديد من المفاتيح المهمة لخفض التصعيد بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلى، مشيرا إلى أن الجهود الآن تدور بشكل مكثف من قبل المؤسسات المعنية بهذا الملف.
 
وأضاف خلال إتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز" أنه يهم مصر بشكل كبير توفير قدر كبير من الأمن لأشقائنا الفلسطينيون، ولا يمكن الزج بهم بالإيذاء أو التدمير وهذه قضية محورية بالنسبة للجانب المصرى، مؤكدا ان مصر تحتفظ على علاقة جيدة بالجانب الإسرائيلي.
 
تابع : النجاح سيكون قريب بإذن الله والجهود المصرية ستكون متكاملة وهى حريصة على إعادة الإعمار وتوفير متطلبات الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن ما قدمة قبل ذلك الرئيس عبد الفتاح السيسى كان محل تقدير وإشادة من الجميع، موضحا أن ملامح الخطط المصرية تعمل على نوع من الاستقرار.
 
وعن وقف الغارات قال خالد عكاشة : مصر ستعمل على خطوط متوازية كما أن الجانب المصرى يعمل في أصعب الظروف، والقائمين على الوساطة لديهم القدرة على العمل في اتجاهات متوازية وتأمين الفلسطينيين في قطاع غزة وتحقيق الأمن لهم بشكل كامل، كما تتمتع مصر بقدر عالى من الثقة يجعل التجاوب من الطرف الآخر سريع بشكل مباشر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة